من هو

” بيير أميديار ”الايراني مؤسس موقع المزادات العالمي إي باي

” بيير أميديار ”الايراني مؤسس موقع المزادات العالمي إي باي

بيير مراد أميديار هو مؤسس موقع المزادات العالمي ” ايباي ” …. ولد بيير مراد أميديار في عام 1967 …. تعود جذور بيير مراد أميديار الى إيران و فرنسا ولكن ولد بيير مراد أميديار في أمريكا … بيير أميديار هو ليس فقط مؤسس موقع المزادات العالمي بل هو ايضا خبير اقتصادي ومساهم في العديد من الأعمال الخيرية …. في عام 2004 قام بيير أميديار شبكة أميديار وهي شبكة عالمية تقوم بالاستثمارات الخيرية المحدودة وهدف هذه الشبكة الاول هو خلق وتوفير العديد من فرص العمل للاشخاص الذين يعانوا من البطالة في جميع انحاء العالم …. في عام 2009 ميلاديا تم تصنيف بيير أميديار من قبل مجلة فوربس في المرتبة 156 في قائمة أغنى اشخاص العالم .

نشائة وحياة بيير أميديار
بتاريخ 12 يونيو 1967ميلاديا ولد بيير مراد أميديار …. اما مسقط رأسه فكان في مدينة باريس بفرنسا … ينتمي بيير أميديار الى أب و أم إيرانيين … لم يمكث بيير أميديار كثيرا في مسقط رأسه ولكن انتقل الى الولايات المتحدة الامريكية عندما بلغ من العمر 6 سنوات فقط وترعرع في مدينة واشنطن .

عليم بيير أميديار
التحق بمدرسة سانت أندروز إيبيسكوبال التي تقع في مدينة بيثيسدا بمقاطعة ماريلاند وتمكن بيير أميديار ان يتخرج من المدرسة بنجاح في عام 1984ميلاديا وبعد اربع اعوام قرر ان يستكمل مشواره التعليمي والتحق بجامعة توفتز ومنها استطاع ان يحصل على شهادة في علم الحاسوب .

حياة بيير أميديار المهنية
بعد ان تخرج بيير أميديار من الجامعة التحق بأول عمل له في شركة كليرز في منصب محاسب وشركة كليرز هي فرع من فروع شركة أبل المشهورة .. كان ل بيير أميديار مساهمات متميزة في منصبه مثل ” كتابة برنامج ماك درو للرسم عن طريق الحاسوب …. ساهم في في تقديم طرق متطورة من اجل أحبار الطابعات ” .

بيير أميديار وتاسيس موقع إي باي
جاءت فكرة موقع اي باي ل بيير أميديار عندما بلغ من العمر 28 عام .. .وبالفعل تم انشاء موقع أي باي بتاريخ 4 أيلول عام 1995 ميلاديا وكان هذا اليوم موافق يوم عيد العالمي وكان هذا الموقع فريد من نوعه حيث ان فكرته كانت تعتمد على فكرة المزادات تحديدا موقع إيباي هو ” اول موقع مزادات على الشبكة العنكبوتية وفكرته تعتمد على تقمص دور الوسيط بين كل من البائع والمشتري و يقوم موقع اي باي بفتح مجال امام أي شخص من اجل عرض منتجه للبيع او لشراء منتج معروض من قبل اشخاص اخرين .

تتطورات في شركة اي باي
في عام 1996 ميلاديا حدث تتطورات في شركة اي باي حيث قام جيفري سكوول بالانضمام الى الشركة … وبعد ذلك بعامين اصبحت ميغ وايت مان رئيسة ومديرة تنفيذية للشركة وظلت في هذا المنصب حتى عام 2008 ميلاديا … وفي نفس العام اصبح سعر اسهم موقع اي باي عالى جدا وهذا حول أميديار وسكوول الى اصحاب بلايين

يير أميديار وتاسيس شبكة أميديار
قام اميديا ايضا بتاسيس اكبر الشبكات الخيرية في العالم وهي ” شبكة اميديا ” وهي شبكة مخصصة من اجل الاعمال الخيرية الخاصة بالقضاء على البطالة ومن ثم توفير فرص عمل في جميع انحاء العالم لكل من يحتاجها .

 

زر الذهاب إلى الأعلى