العناية بالذات

بعض الوصفات والنصائح لبشرتك

مشاكل البشرة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل في بشرة الوجه، والتي تسبّب الإزعاج والقلق للعديد منهم، وخاصّة عند الفتاة فهي تطمح لأن تبدو بشرتها مشرقة نضره جميلة، كما تحب أن تبدو الأجمل، ولكن عند حدوث هذه المشاكل تصاب بالإحباط.
من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث مشاكل في الوجه، مشكلة حب الشباب فظهور الحب على الوجه يجعل الشخص يشعر بالإحراج، كما أنّ البشرة الدهنية تعاني من مشكلة إغلاق مسامات الوجه وتراكم الشوائب والغبار عليها، إضافة لمشكلة تشقّق البشرة نتيجة عدم تكيّفها مع البيئة المحيطة وقلة عدد المرات التي يتمّ بها تقشير البشرة الأمر الذي يجعل الخلايا الميّتة تغلق مسامات الوجه فيظهر بمظهر سيء وغير مشرق.

كيفية علاج بشرة الوجه

إليكِ سيدتي بعض الوصفات والنصائح التي تساعد بشرتك على الظهور بمنظر مشرق وجميل ونضر:

  • وصفة البرتقال المنعش للبشرة: تتميز هذا الوصفة بأنّها تجعل البشرة حيوية ويمكن استخدامها أكثر من مرة في الأسبوع الواحد كما أنّها مناسبة لجميع أنواع البشرة سواء أكانت دهنية، أو جافة، أو عادية، ولتحضيرها امزجي عصير نصف برتقالة، مع ثلاثة ملاعق عسل وضعيها على نار هادئة قليلاً واتركيها حتى تبرد، ومن ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة عشرين دقيقة ثمّ امسحيه بقطعة قطن مبللة بماء فاتر.
  • إذا أردتِ التغلب على البشرة الباهته والمتعبة إليكِ قناع عصير الخيار مع الحليب: ولإعداده امزجي ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من الحليب مع بياض بيضة واحدة، واستخدامي فرشاة وطبقي القناع على بشرتكِ واتركيه حوالي خمس عشرة دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر.
  • العسل وما يحتويه من مضادات الأكسدة قادر على علاج الوجه وتخليصه من الإرهاق من خلال إضافة القليل من قطرات عصير الليمون للعسل ودهن الوجه به.
  • ماسك خليط الموز يساعد في التخلص من التجاعيد، ويمكنكِ إعداد هذا القناع كالتالي: أضيفي ثلاث ملاعق حليب إلى ثمرة موز واخلطيها جيداً، ومن ثم وزّعيها على الأماكن التي تتركز فيها التجاعيد واتركها لمدة خمس عشرة دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • صودا الخبز لتقشير البشرة ونحتاج لإعدادها لملعقتين صغيرتين من صودا الخبز، وملعقتين كبيرتين من غسول الوجه، وامزجي المكونات مع بعضها جيداً إلى أن تتشكل عجينة متماسكة، وافردي العجينة بواسطة أطراف الأصابع على وجهك وتجبني الاقتراب من منطقة العين لحساسيتها، بعد أن تجف العجينة افركي الوجه بلطف وبحركات دائرية، ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر، لكن يجب الحذر من المبالغة في الفرك لكي لا تتضرر البشرة أو تتهيج.

زر الذهاب إلى الأعلى