الاخبار

برنامج إسعافي لمصنع سكر النيل الأبيض

%name برنامج إسعافي لمصنع سكر النيل الأبيض

أعلن وزير الصناعة الاتحادي م. موسى كرامة، الأربعاء، عن برنامج إصلاحي إسعافي لمصنع سكر النيل الأبيض عبر خطة خماسية تستهدف زراعة عشرين ألف فدان سنوياً لتصل إلى مئة ألف فدان بنهاية العام الرابع لإنتاج 350 ألف طن سكر.

وتفقد الوزير برفقة والي النيل الأبيض د. أبو القاسم بركة، ورئيس تشريعي الولاية إسماعيل نواي، النشاط الزراعي بالمشروع والاستعدادات للموسم الجديد.

وقال إن مصنع سكر النيل الأبيض من المشروعات التي تعول عليها الدولة في تغطية فجوة إنتاج السكر بالبلاد والدفع بالصادرات والإسهام في زيادة الإنتاج والإنتاجية باستصلاح 32 ألف فدان من الأراضي الخاصة بالمزارعين.

وأكد وزير الصناعة بحسب الشروق – التزام مجلس الإدارة بدفع استحقاقات المزارعين ومعالجة المعوقات كافة التي تعترض أداء المشروع.

فيما أوضح والي النيل الأبيض أن زيارة وزير الصناعة تأتي في إطار مسؤوليات الوزارة للوقوف على صناعة السكر ومعالجة المشاكل والمعوقات التي تعترض الأداء، مؤكداً على أهمية معالجة استحقاقات المزارعين وملاك الأراضي بالمشروع.

إلى ذلك، أعلن رئيس لجنة ملاك أراضي سكر النيل الأبيض بانقا عبدالباقي، دعمهم للمشروع لدوره الكبير في دفع عجلة الاقتصاد بالبلاد ومساهمته في الخدمات والتنمية الاجتماعية بالمنطقة.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى