الاخبار

بالفيديو.. طالبة الطب المختفية “صفاء” تفشل في إقناع رواد مواقع التواصل الإجتماعي

%name بالفيديو.. طالبة الطب المختفية “صفاء” تفشل في إقناع رواد مواقع التواصل الإجتماعي

فشلت طالبة الطب بجامعة الزعيم الازهري صفاء عمر زين العابدين في اقناع رواد مواقع التواصل الاجتماعي ببلادها بعد أن حكت قصة اختفائها من الألف للياء في فيديو قامت بنشرها تحدثت فيه رفقة شقيقها الذي هاجم بعض النشطاء على خلفية تأويلهم لحديث عن شقيقته التي عادت لمنزلها مساء الخميس.

وكان اختفاء طالبة الطب قد وجد اهتمام السودانيين للدرجة التي جعلت منه الحدث الأبرز داخل مواقع التواصل الاجتماعي السودانية.

وقالت صفاء: أنها ظلت تتنقل من مدينة لأخرى بداية بالفاشر ثم نيالا ثم الجنينة بتوجيهات من شخص ظل يتصل عليها في كل مرة من رقم هاتف جديد يخبرها بأن عليها التوجه لكل مدينة.

وتابعت: في كل مدينة ذهبت إليها أجد أسرة في انتظاري تستقبلني استقبال طيب باعتبار أني طبيبة وجئت لعملي طوعي بمنظمة الهلال الأحمر.

ووفقاً للمتابعات فإن صفاء التي شغلت مواقع التواصل الاجتماعي لم تستطيع أن تقنع أي شخص على الرغم من سردها لكل القصة عبر الفيديو الذي نشره محرر موقع النيلين.

وكانت صحيفة السوداني قد كشفت عن رسالة وجهتها طالبة الطب التي اختفت مؤخرا وتم العثور عليها بمدينة الجنينة بولاية غرب دارفور – كشفت عن استيلائها على مجوهرات ومبالغ مالية تخص والدتها – موضحة في رسالتها – حسب السوداني – انها قامت باخذها لان لا شئ يمكن أن يتم بدون مال وهي في حاجة الى المال.

وكانت الطالبة بجامعة الزعيم الازهري صفاء عمر زين العابدين قد أكدت في رسالتها لأسرتها بانها خرجت بمحض ارادتها ولا احد مسؤول عن خروجها وانها تنوي بدء حياة جديدة واوصت افراد عائلتها بان يحبوا بعضهم بعضا .

الجدير بالذكر أن صفاء كانت قد عادت إلى حضن أسرتها مساء الخميس بعد جهود مكثفة قامت بها السلطات الأمنية السودانية، وكان جهاز الأمن والمخابرات السوداني قد أصدر بياناً جاء فيه : جهاز الأمن يسترد طالبة الطب المختفية بمدينة الجنينة.

الطبيبه المخطوفه تظهر في فيديو مباشر مع شقيقها تكشف فيه تفاصيل أختطافها من الألف إلى الياء

Gepostet von ‎كوش نيوز‎ am Freitag, 17. August 2018

تمكن جهاز الأمن والمخابرات الوطني من التوصل لمكان الطالبة السودانية ص . ع . ز التي إختفت عن أسرتها منذ التاسع من أغسطس الجاري وأغلقت هاتفها المحمول، وكشف مدير إدارة الإعلام أنه وبمجرد توفر معلومات حول إختفاء الطالبة المذكورة، وهي طالبة طب المستوى الثاني، تم الشروع في التحري والتقصي والمتابعة للقضية، وبناء على ما جُمع واستُخلص من معلومات وإفادات تم إعتقال عدد من المشتبه في إرتباطهم بقضية الإختفاء، وانتهى الأمر إلى الوصول لمكان إختفاء المذكورة بمدينة الجنينة حيث وصلت للخرطوم عصر اليوم الخميس .

وبحسب موقع النيلين، لم تتأكد بعد أسباب إختفاء المذكورة وسفرها إلى ولاية غرب دارفور، وهل يعود ذلك لأسباب أسرية أم نوايا السفر إلى إحدى دول الجوار، لكن المذكورة بحسب مدير الإعلام ستخضع للمزيد من التحقيقات والإجراءات القانونية اللازمة، وأكد مدير الإعلام أهمية الدور المجتمعي في الحفاظ على الشباب والطلاب وحمايتهم من الإكتئاب والأفكار الضالة ، مشيراً إلى أن الشباب هم عماد النهضة ومعاول البناء.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى