الاخبار

بالفيديو : ابنة الترابي تتغزل في الأمريكان وتقول :(تربية والدي جعلتي أنجع إليها)

%name بالفيديو : ابنة الترابي تتغزل في الأمريكان وتقول :(تربية والدي جعلتي أنجع إليها)

أوضحت أمامة حسن الترابي ابنة الدكتور الراحل حسن الترابي أن والدها كان يشجع بناته على الحرية في تربيتهم ، مشيرة إلى أن هذا الأمر جعلها (تنجع) بعيداً عن السودان وتسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية .

وفي السياق وصفت أمامة أمريكا بأنها بلد الحرية و، بلد العلم وأن مجتمعها مجتمع يتقبل الآخر ويستطيع المهاجر إليها أن يعيش وسطهم دون أن يتعرض له أحد بسبب لونه أو عرقه ويستطيع الإنسان فيها أن يحقق مبتغاه في العلم ، مؤكدة بأنها بلد دائماً ما توفر الفرصة لمن يريد التعلم والتقدم . وقالت امامة إن الأمريكان (أسروني) بهذا التعامل .

و من جهة أخرى أشارت أمامة المتخصصة في علم النفس السلوكي خلال لقاء بثته قناة الشروق – إلى أن أكبر عائق للإنتاج والإنجاز يتمثل في المقولة الشعبية المتداولة وهي (المهلة) التي يتميز بها المجتمع السوداني لذلك (لا يوجد إنجاز).

وأبانت أن تقدم المجتمعات و الشعوب يقاس بالإنتاج ، مشيرة إلى أن مجتمعنا ينقصه الإنتاج ، لذلك فهو يحتاج إلى تعديل سلوكه حتى ينجز أكثر .

وأكدت أن أبرز ما يحفز الانسان على الإنتاج والإنجاز يتمثل في مستوى الخدمات التي تقدم له مثل أن تتوفر له خدمات الصحة والتعليم الجيد والشوارع الجيدة بجانب خدمة الدعم النفسي والسلوكي.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى