الاخبار

بالصورة : أمهات تلميذات يشاركن في صيانة “مدرسة أم عطية” بأركويت بعد قرار إغلاقها

%name بالصورة : أمهات تلميذات يشاركن في صيانة “مدرسة أم عطية” بأركويت بعد قرار إغلاقها

في مشهدٍ مؤجج للمشاعر، تداعى أهالي ضاحية أركويت لصيانة مدرسة أم عطية الأنصارية أساس بنات بأركويت مربع 56 بالعاصمة السودانية الخرطوم، بعد قرار معتمد محلية الخرطوم بإغلاقها بسبب تصدع بعض الفصول.
وأطلق أهالي أركويت نداءً عبر مواقع التواصل الإجتماعي جاء فيه: ” إلى كل أهل أركويت، مدرسة أم عطية تناديكم هلموا لنجدة أم عطية حتى لا يضيع العام الدراسي على أبنائنا، معاً لنعيد لها رونقها النفير متواصل يوميا،ً ضربة البداية كانت بالأمس واليوم وغداً، حتى تكتمل الصيانة إذا كنت عامل أوحداد أو معلم بنيان أو معلم بياض أو نقاش أو سباك أو كهربجي حضورك يساعدنا كثيراً ايد على ايد نبني مدرستنا”.
وفي لفتة بارعة تَدَاعَن أمهات التلميذات إستجابةً للنفير بكل جد وحماس، وشاركن بطلاء الدهان وتنظيف المكان، وجلب الطعام للعاملين، كما شارك في النفير حتى الأطفال.
وألهبت نفرة مدرسة أم عطية بأركويت، حماس العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي الذين أبدوا إستعدادهم بالمساهمة في تكلفة الصيانة والتبرع بالعمل بأيديهم .
ويُذكر أن معلمات المدرسة، كُن قد طلبن من التلميذات أداء صلاة الحاجة لتيسير أمر مدرستهن بعد أن صُدمن بقرار إغلاقها وتعطيل الدراسة، جمما يهدد بتجميد عام دراسي.
وتشير “كوش نيوز” إلى أن قرار الإغلاق جاء على خلفية إنهيار فصل بمدرسة خاصة للأساس بمحلية أمبدة بالخرطوم الاسبوع الماضي، أدى إلى وفاة ثلاث تلميذات وإصابة ثمانية، مما حدا بالمعتمدين بمحليات الخرطوم بأن يهرعوا لزيارة مدارسهم للإطمئنان على سلامة مبانيها.
ابومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)

%name بالصورة : أمهات تلميذات يشاركن في صيانة “مدرسة أم عطية” بأركويت بعد قرار إغلاقهاتلميذات مدرسة أم عطية يؤدين صلاة الحاجة لتيسير أمر مواصلة الدراسة بمدرستهن بعد إغلاقها.

زر الذهاب إلى الأعلى