الاخبار

ايلا في إجازة طبيعي

%name ايلا في إجازة طبيعي

(1)
> من ارض المحنة ومن قلب الجزيرة : (كشف مصدر طبي بمستشفى ود مدني للنساء والتوليد عن وفاة أربع نساء بسبب فساد الدواء المستخدمِ في عمليات التخدير أثناء عمليات الوضوع، مُبيناً وجود سبع حالات أُخرى بحالة حرجة في العناية المركّزة. وأوردت صحيفة (مصادر)، أن جميع الحالات العامة وحالات الطوارئ التي وصلت إلى المستشفى تم تحويلها إلى مستشفى الشرطة والمستشفى التأهيلي، بينما تمَّ إغلاق مستشفى ود مدني للنساء والتوليد لمدة (72) ساعة، كما تمت الاستعانة بعربات الإسعاف لتحويل بقية الحالات إلى مستشفيات أخرى).
> هذا هو الحال في اهم المرافق الصحية في ولاية الجزيرة.
> لا نتحدث عن تجفيف المدارس في ولاية الجزيرة.
> ولا نتحدث عن رسوب مدرسة بالكامل في امتحانات مرحلة الاساس.
> ولا نتحدث عن مشروع الجزيرة.
> ولا نتحدث عن المجلس التشريعي للولاية وغيابه في هذه الظروف.
> نحن نتحدث عن مستشفى مدني.
> هذا الخبر نشر بالتزامن مع هذا الخبر: (أصدر محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة صباح اليوم قراراً بتكليف اللواء طبيب محمد المهدي علي صالح وزير الصحة للإنابة عن والي ولاية الجزيرة في تسيير أعمال الولاية وفق اختصاصات الوالي لحين عودته من إجازته السنوية . إلى ذلك تبارى ناشطون واعلاميون في تخمين الوجهة التي سيمضي فيها ايلا إجازته السنوية، ورجّح صحافيون ان تكون إجازة ايلا في مصر، بينما استبعد آخرون هذا الخيار. وسبق ان غادر ايلا الى القاهرة العام الماضي وأمضى إجازته هناك، في وقت عانت فيه الولاية من امطار غزيرة أضرت بالإنسان والزرع والمسكن، ما جعله يهاجم بعض قادة المؤتمر الوطني ويصفهم بخفافيش الظلام).
> تخيلوا ان والي ولاية الجزيرة في فترة اجازة محمد طاهر ايلا سوف يكون وزير الصحة الذي حدثت في فترته فاجعة مستشفى مدني التي تم اغلاقها لمدة 72 ساعة بعد وفاة أربع نساء بسبب فساد الدواء المستخدمِ في عمليات التخدير أثناء عمليات الوضوع.
> هل يمكن ان يكون تنصيب وزير الصحة بعد تلك الفاجعة تحفيزاً له وتحريضاً على المزيد من الاخفاقات؟.
(2)
> محمد طاهر ايلا وهو وال لولاية الجزيرة تعوّد ان يأخذ اجازته السنوية في فترة فصل الخريف وهو الفصل الذي تكون فيه ولايته اكثر حاجة اليه ، حيث تتوقف حركة المواصلات ويقطع التيار الكهربائي وتظهر اخفاقات الولاية في الجسور والطرق وفي المشاريع الزراعية ايضاً.
> وتنتشر الكثير من الامراض بسبب البعوض.
> اجازة ايلا تتزامن مع فصل الخريف ومع بداية العام الدراسي وفي ظل هذه الازمات التي تعاني فيها كل الولايات في المحروقات وفي الخبز والكهرباء.
> هل يمكن ان يكون هناك مسؤول واحد ولو كان رئيساً للجنة شعبية في اجازة وولايته تمر بكل هذه الازمات.
> اذا كان محمد طاهر ايلا والسودان في هذه الازمات وهو وال في اجازته السنوية كيف سوف يكون حال المواطنين؟ – ألم يتعلم هؤلاء من كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته؟.
> أين الشعارات الدينية التي ترفع في المهرجانات السياحية والغنائية وفي الندوات والسمنارات السياسية ووالي ولاية الجزيرة يشكل غياباً وولايته تمر بهذه الظروف الصعبة.
(3)
> يحرص والي ولاية الجزيرة ان يكون موجوداً في ولايته مباشراً (لمهرجاناته) في بداية العام الميلادي حيث تكون الاجواء رائعة والنسائم عليلة والنفوس منتعشة ليقيم مهرجان الولاية السياحي والغنائي السنوي.
> اما عندما يأتي الخريف وتدخل الولاية لمجموعة من الازمات وتغلق مستشفى مدني فان والي ولاية الجزيرة يكون في اجازته السنوية.
> يحدث هذا كما اشرت في بداية العام الدراسي وبداية فصل الخريف وعندما تكون هناك ازمات في الوقود وفي الكهرباء وفي الخبز.
(4)
> عندما كان محمد طاهر ايلا والياً لولاية البحر الاحمر كانت اجازته في (الصيف) حيث ترتفع درجات الحرارة بصورة خيالية في بورتسودان ويتسبب شح المياه في العطش وتكثر القطوعات الكهربائية وتحدث الضربات الشمسية بسبب ارتقاع درجة الحرارة. وقتها يكون (الوالي) في تركيا او ماليزيا او مصر ، في اجازته السنوية.
> اما في ولاية الجزيرة فان اجازة (الوالي) تأتي مع فصل الخريف – (فصل الازمات في الولاية).
(5)
> طبيعي ان ينزل الوالي (اجازة رسمية) في هذا التوقيت بعد ان نجح محمد طاهر ايلا في تعطيل وحل المجلس التشريعي للولاية.
> ولاية بدون (مجلس تشريعي) ، وواليها في اجازته السنوية!!.
> ولاية يعتبر فصل الخريف فيها ذروة العمل ، وتدخل لحالة اشبه بحالة الطوارئ يغيب واليها تزامناً مع فصل الخريف.
(6)
> السيد والي ولاية الخرطوم الفريق عبدالرحيم محمد حسين /
> بعد التحية والتقدير …والدواعي الأمنية !!!
> هل لك ان تدركنا باجازتك السنوية!!…حتى لا تصرف ميزانية الولاية في (وفاق) مجلس المريخ وديون النادي.

زر الذهاب إلى الأعلى