القسم العام

اهم الطرق للتخلص من الهالات السوداء تحت العين

يعاني العديد من الأشخاص والسيدات بالأخص من الهالات السوداء تحت العين , وهناك العديد من الأسباب التي تقف وراء هذه الأسباب , والتي إذا ما تجنبناها وعرفناها يمكن أن نخفف من هذه الهالات السوداء وما لها من تأثير كبير على شكل الوجه وعلى المظر العام للشخص الذي يعاني منها , فهي توحي بالشحوب والتعب تشعر صاحبها بالمرض والمظهر الهزيل والضعيف .
إنّ من أهم أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين هي التعب وقلة النوم والإرهاق وكثرة التدخين وحالات المرض والحزن الشديد وكثرة البكاء ووجود أمراض في الجسم وقلة التغذية .

ومن أهم الطرق الفعالة التي ممكن من خلالها أن نتخلص من الهالات السوداء تحت العين وتأثيرها على الوجه , الطرق الآتية :

  1. الحصول على التغذية المناسبة :من أهم أسباب الهالات السوداء تحت العين وبالأخص للفتيات الصغيرات في العمر , هي التغذية الغير مناسبة , حيث أن هذه الحالة تسبب اصفرار في الوجه وشحوب ملخوظ وظهور هالات سوداء تخت العين مع تعب وإرهاق , وهذه الأعراض مصاحبة لنظام الغذاء السيئ الذي تعاني نه الكثير من الفتيات والسيدات بالأخص , وأيضا الطأشخاص اللذين لا يحصلون على نظام صحي متوازن من الطعام , لكي يمد جسمه بالطاقة الازمة لممارسة الأنشطة الحيوية ولكي يستطيع القيام بالأنشطة اليومية المطلوبة منه , والحصول علة وجه مشرق وجميل.
  2. الحصول على القسط الكافي من النوم:ومن المهم للتخلص من الهالات السوداء أو تنجنبها الحصول على القسط الكافي من النوم, ومن المهم هنا أن نركز على أهمية النوم ليلا وليس النوم أثناء النهار , حتى نستفيد بأكبر قدر ممكن ولأن الإستفادة من النوم تكون في ساعات النوم البيويلوجية .
  3. الابتعاد عن التدخين :التدخين من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت العين , من المهم للمدخنين تخفيف نسبة التدخين أو الإقلاع عن التدخين لما له من آثار سلبية ومدمرة على البشرة وعلى الصخة , والإبتعاد عن التخين والنرجيلة التي يقبل على تدخينها مختلف المراحل اغلعمرية في الكافيهات والأماكن والتي لها أضرار أكثر من التدخين .
  4. التفاؤل والإيجابية:من أكثر الأسباب لوجود الهالات السوداء تحت العين هو آثار البكاء والخزن الشديد , فهناك حوادث في الحياة تحصل لكل شخص حي على وجه الأرض ومن الضروري التعامل معها بصبر وحكمة , والبقاء في تفاؤل وأمل بالأفضل ,وتجنب البكاء قدر المستطاع .
  5. الحصول على العناية المناسبة لمنطقة تحت العين :من أهم الأمور التي تقي وتحارب من الهالات السوداء تحت العين هي العناية الدائمة بهذه المطقة الحساسة , وترطيبها بكريمات مناسبة , وعمل مساج يومي لهذه المطقة بطريقة دائرية من داخل العين باتجاه الخارج , أيضا يمكن استعمال قطع الخيار وقطع البطاطا حول العين وعلىالوجه للإستفادة من خصاص هذه المواد الطبيعية على الوجه.

زر الذهاب إلى الأعلى