الأمومة والطفولة

اهمية الموز لطفلك , علاج سعال الاطفال طبيعيا بكريم الموز

تعانى كثير من الأمهات عند إصابة أطفالهنَّ بالسعال من الحصول على نتيجة عند إعطاء أطفالهنَّ الأدوية الخاصة بالسعال من دون جدوى، حيث إنَّهم يرفضونها لطعمها المر، خاصة في فصل الشتاء، إذ تتزايد الأمراض والفيروسات، خاصة لدى الأطفال. ولكن وفقاً للتقرير التالي، سوف نقدِّم للأمهات وصفة لذيذة للقضاء على السعال، وبخاصة لدى الأطفال.

فقد نشر موقع Health الأميركي المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعيَّة، تقريراً لكيفيَّة القضاء على السعال، خاصة لدى الأطفال، من خلال وصفة طبيعيَّة تتكون من كريم الموز، الذي يعتبر مادَّة عظيمة ضد السعال في كثير من الأحيان. وأشار التقرير إلى أنَّ كريم الموز مفيد، خصوصاً لعلاج السعال المستمر والتهاب الشعب الهوائيَّة، وهو فعَّال لكل من الأطفال والبالغين، حيث إنَّه كريم لذيذ جداً ومغذٍ وصحي وليست له آثار جانبيَّة للمعدة.ووفقاً للتقرير فإنَّ طريقة تحضير هذا الكريم كالتالي:
المكونات المطلوبة: ثمرتان من الموز، ملعقتا طعام من السكر البني، 400 غرام من الماء الدافئ.
طريقة التحضير: يتم تقشير الموز ومزجه جيداً باستخدام شوكة خشبيَّة أو بلاستيكيَّة، ثم يتم إضافة السكر ويخلط جيداً بالموز، وبعد ذلك، يضاف الماء ويخلط مرَّة أخرى، ويغطى الخليط لمدَّة نصف ساعة، ثم يستهلك 100 مل من هذا الخليط 4 مرَّات في اليوم كل ساعتين، وسوف يتم التخلص من السعال في غضون أيام قليلة، ويشعر المصاب بعدها بتحسن كبير جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى