الاخبار

“الوطني” يتدخل لإحتواء خلافات صحيفة الانتباهة بعد مغادرة الرزيقي مكتبه

%name “الوطني” يتدخل لإحتواء خلافات صحيفة الانتباهة بعد مغادرة الرزيقي مكتبه

فوجئ الوسط الإعلامي والسياسي بالسودان بخروج خلافات إدارية داخل مقر صحيفة الإنتباهة الصحيفة الأولى بالسودان والتي تربعت صدارة الصحف السودانية لمدة 11 عاماً على التوالي وضعتها في قائمة أكثر الصحف توزيعاً وأكثرها حيازة على سوق الإعلان بالصحافة الورقية بالبلاد.

ووقفاً لمتابعات فقد طرق الخلاف الذي طرأ بين رئيس تحرير الصحيفة الصادق الرزيقي من جهة والمدير العام للصحيفة سعد العمدة من جهة أخرى .. طرق هذا الخلاف أبواب الحزب الحاكم بعد أن تجاوز حواجز الصمت والتكتم التي ضربتها إدارة التحرير والإدارة العامة أملا في تجاوز نقاط التباين في الرأي داخل حوش الصحيفة لكن تفاصيل ماجرى طارت بها وسائل ووسائط التواصل الإجتماعي لتضع الحدث ضمن أهم الأحداث التي تتم مناقشتها وتدوالها في مجالس الصحافة والسياسة بالسودان .

وعلمت المصادر أن رئيس تحرير صحيفة الإنتباهة قد غادر مكتبه في الصحيفة وحزم أوراقه وكتبه وغاب عن كتابة عموده الراتب وزاويته الشهيرة (منا النشيد) والتي يكتبها كل يوم جمعة منذ سنوات ولم يحدث أن غابت عن أعين القراء طيلة هذه السنوات.

ووفقاً لإفاداته لمقربين منه قال الرزيقي إنه لن يعود لرئاسة تحرير الإنتباهة التي أسسها مع آخرين وساهم في ترسيخ تجربتها حتى غدت مؤسسة إعلامية تجاوز أثرها حدود السودان لتشكل واقعاً عالمياً إذ قادت الإنتباهة وبشجاعة معارك سياسية ضارية لصالح السودان الوطن والإنسان .. ومن جهته شارك المدير العام للإنتباهة بالرد على عدد من أسئلة المشاركين والمتسائلين في مواقع التواصل الإجتماعي حيث أعرب عن تقديره للرزيقي.

مشيراً إلى عودته المنتظرة إلى قيادة الصحيفة بإعتبار الخلاف امراً عادياً لن يؤثر على علاقته المتميزة بالرزيقي على حد قوله.

وحرصاً منه على تقريب وجهات النظر بين رئيس تحرير الإنتباهة ومديرها العام بادر نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني، فيصل حسن إبراهيم لجمع العمدة والرزيقي في لقاء عاجل لتجاوز الخلاف وإستئناف تعاونهما للحفاظ على تماسك الصحيفة من اصعب المطبات الهوائية التي تواجهها بعد عاصفة الخلاف الاول الذي إنتهى بقسمة تم الإتفاق عليها مع الطيب مصطفى رئيس مجلس إدارة الصحيفة الأسبق بحسب صحيفة مصادر.

وتعتبر مبادرة دكتور فيصل منعطفاً مهماً في مسار الإنتباهة التي ستكون أمام خيارين إما ان يتفق رئيس التحرير والمدير العام على خارطة طريق جديدة .. أو أن تواجه الصحيفة الأولى بالسودان مفاصلة جديدة ستفقد خلالها رئيس تحريرها المؤسس.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى