الاخبار

المطاحن: (المالية) تتحمل الأزمة الطارئة في الخبز

%name المطاحن: (المالية) تتحمل الأزمة الطارئة في الخبز

أكد اتحاد المخابز عدم وجود أي إتجاه لزيادة أسعار الخبز في الوقت الراهن ، وكشفت جولة بعدد من الأحياء والمخابز بولاية الخرطوم عن نقص حاد في الكميات المقررة إلى المحال التجارية بجانب تكدس المواطنين بالمخابز وعودة الصفوف بها .

وأقر الأمين العام لإتحاد المخابز بدر الدين الجلال في حديثه بوجود نقص في كميات الدقيق المقررة إلى المخابز بنسبة (40 إلى 50%) . وزاد (لا تغطي الإحتياج) على حد تعبيره ، ولفت الجلال إلى أن المطاحن أبلغتهم أن إنقطاع التيار الكهربائي لفترة تتجاوز (14) ساعة خلال اليوم ، تسبب في شح وصول الدقيق المقدر للمخابز .ومضى بالقول (المسألة مسألة كهرباء) .

وكشف الجلال عن الجلوس مع هيئة الكهرباء بحسب صحيفة مصادر والتي قال أنها وعدت بحل المشكلة في غصون اليومين القادمين . وفي السياق حمل مصدر مأذون بالمطاحن وزارة المالية أزمة الخبز ، لجهة تراجعه عن إتفاق سابق بمراجعة أسعار الدقيق الحالية مطلع الشهر الجاري ألا أنها لم تف بوعدها وزاد (نحن في الأسبوع الثالث من الشهر) . وأشار إلى أن بعض المطاحن تعمل بطاقتها القصوى بينما البعض الآخر يتلكأ ، لافتاً إلى أن المطاحن تعمل بتكلفة عالية في إشارة لإرتفاع سعر الصرف وشح الجازولين .

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى