الاخبار

المريخ أمام تحدي مريخ الفاشر في الممتاز غداً

%name المريخ أمام تحدي مريخ الفاشر في الممتاز غداً

تنطلق غداً الثلاثاء مباريات الأسبوع الثالث بقسمي النخبة والهبوط بمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، حيث تقام مباراة واحدة بالنخبة، و5 مباريات بالهبوط. في دوري النخبة الذي يضم 8 فرق يستضيف المريخ مساء الثلاثاء بملعبه في مدينة أم درمان، المريخ الفاشر، في مباراة تحمل عدة تحديات للفريقين. المريخ الذي خاض مباراة واحدة وخسرها أمام هلال الأبيض بهدف دون رد بملعب الأخير، يلعب أول مباراة بملعبه تحت قيادة مديره الفني الجديد، التونسي يامن الزلفاني، الأمر الذي يحتم عليه تقديم نفسه بشكل جيد.

ويحتل المريخ الترتيب الأخير بدون رصيد من مباراة واحدة، بالاشتراك مع الأهلي مروي الذي خسر أول مباراتين له.

أما مريخ الفاشر فهي مباراته الثانية، أمام كبار الدوري، حيث خسر الأولى في الأسبوع الأول أمام الهلال برباعية نظيفة، ولكنه استعاد توازنه بفوز مهم على ضيفه الأهلي مروي 3-1، ليحتل الترتيب الثالث خلف حي العرب بورتسودان.

وتحمل المباراة ذكرى خاصة للمدير الفني للفاشر شرف الدين أحمد موسى، الذي سبق له الفوز على المريخ بهدف اللاعب حسن كمال.

الظهير الأيسر المميز بمريخ الفاشر، بخيت خميس، تحمل له المباراة تحديا خاصا لأنه غادر المريخ في الدور الثاني من الموسم الماضي بدون أسباب مقنعة، وقد ساعد الفاشر في البقاء بالممتاز، كما ساعده في الصعود للنخبة.

وفي دوري الهبوط الذي يضم 10 فرق، يسعى مريخ كوستي لتحقيق فوزه الأول بملعبه والأول له بالمسابقة، إلى جانب إلحاق الخسارة بكوبر البحراوي المنتشي بتعادل خارج أرضه أمام حي الوادي نيالا، وفوزه في الخرطوم محتلا المركز الرابع بـ 4 نقاط، بينما يحتل كوستي المركز السابع بنقطة واحدة.

ويستضيف الهلال كادقلي صاحب الترتيب الثامن بنقطة واحدة، المريخ نيالا متذيل الترتيب بدون رصيد بعد هزيمتيه أمام الأمل وحي الوادي.

ويسعى الأهلي الخرطوم، المتصدر وصاحب العلامة الكاملة من مباراتين، لتوسيع الفارق أمام مطارديه بتحقيق الفوز الثالث على التوالي، حينما يستضيف الشرطة المتعثر، صاحب النقطتين من تعادله خارج ملعبه أمام كادقلي ثم تعادله بملعبه أمام المريخ كوستي.

وفي مباراة قوية يحل الأمل صاحب الترتيب الثالث بـ 4 نقاط، ضيفا على حي الوادي صاحب الترتيب الرابع بنفس الرصيد.

وستكون مهمة ود هاشم، صاحب الترتيب الخامس بـ 3 نقاط، أمام ضيفه الأهلي عطبرة، هي استعادة توازنه بسرعة بعد خسارته الموجعة بملعبه أمام الأهلي الخرطوم في الجولة السابقة.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى