الأمومة والطفولة

الشوفان ، اهمية الشوفان لطفلك

يعتبر الشوفان نوع من أنواع الحبوب الكاملة، وهو من المحاصيل السنوية التي تنمو في المناخات المعتدلة ، يمتلك الشوفان نكهةً مميّزة ويكون ذلك أثناء عملية التحميص، ويعد من أفضل الأطعمة التي تعطي القوة والطاقة لجسم الطفل، وذلك بسبب وجود الفيتامينات، والمعادن بين مكوناته التي تعتبر مهمة .
إنقاص الوزن

يمكنك استخدام الشوفان في علاج مشكلة السمنة في حالة إصابة طفلك بها وذلك عن طريق تحضير أطباق مختلفة محضرة بدقيق الشوفان، حيث يحتوي الشوفان على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ويتميز بتعزيز الشبع والتقليل من الرغبة في تناول الأغذية الدسمة.
الجهاز الهضمي

يساعد الشوفان على حل مشكلات الجهاز الهضمي كعسر الهضم والإمساك، حيث يساعد المعدة على التعزيز من إفرازاتها ويقوي من أداء الجهاز الهضمي.
الكالسيوم

يمكنك الاستعانة بالشوفان لمساعدة طفلك على النمو بشكل صحي وسليم، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها جسم الطفل لينمو بشكل سليم، ومن العناصر الرائعة التي يحتويها الشوفان الكالسيوم الضروري لبناء عظام قوية وأسنان صحية.
التركيز

يساعد الشوفان الأطفال عند تناوله على تقوية الذاكرة والتركيز وزيادة معدل النشاط المعرفي والإدراكي لدى الطفل، لذلك احرصي على أن تتخلل وجبات طفلك الأسبوعية على وجبة محضرة بالشوفان ليحصل على التركيز الازم لمساعدته على مذاكرة دروسه.
الجهاز المناعي

يحتوي الشوفان على نسبة رائعة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من الأمراض المختلفة والوقاية من السموم والبكتريا، وذلك لمساعدته على التعزيز من نشاط الجهاز المناعي.

زر الذهاب إلى الأعلى