الاخبار

السيسي يزور السودان غدً (الخميس)

%name السيسي يزور السودان غدً (الخميس)

يصل الخرطوم يوم الخميس، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في أول زيارة له بعد فوزه بولاية رئاسية جديدة في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وخامس زيارة له للبلاد منذ توليه الرئاسة. وتبحث الزيارة الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية المشتركة.

ويضم الوفد المرافق للسيسي وزراء الخارجية والموارد والري والزراعة والدفاع.

وقال السفير المصري لدى السودان، أسامة شلتوت، إن لقاء الرئيس المصري مع نظيره السوداني عمر البشير، يعتبر أول قمة رئاسية للسيسي، بعد تقلده دورة الرئاسة الجديدة.

وأضاف لوكالة السودان للأنباء، أن الزيارة التي ستستمر ليومين، ستتناول العديد من القضايا، منها العلاقات السياسية والتجارية، بجانب كيفية مناقشة المهددات والمخاطر التي تهدد المحيطين الإقليمي والدولي، ضمن التعاون بين السودان ومصر، بجانب العديد من القضايا.

وأوضح شلتوت أن الرئيسين سيتناولان سبل ووسائل دعم العلاقات، خاصة بعد ترفيع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين إلى المستوى الرئاسي، والتى ستعقد خلال أكتوبر المقبل بالخرطوم.

وأشار بحسب سونا – إلى أن العلاقات شهدت خلال الفترة الماضية، مزيداً من التطور ولقاءات ثنائية وتفعيل كثير من الاتفاقات، منها ربط الكهرباء بين البلدين، وفتح المعابر، بجانب التعاون في المجالات الأمنية والاقتصادية والتجارية والعلاقات البرلمانية.

وقال شلتوت إن القمة واللقاءات المشتركة ستبحث شؤون الجاليتين، بجانب مناقشة قضايا أمن البحر الأحمر والأمن المائي والمهدد الإقليمي، وقضايا دولة جنوب السودان، والشأن الليبي، والقضيتين الفلسطينية والسورية.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى