الاخبار

السودان يلتزم بحل “تحديات” الحدود مع إثيوبيا

%name السودان يلتزم بحل “تحديات” الحدود مع إثيوبيا

دعا نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، لعقد اللجنة الاقتصادية العليا بين السودان وإثيوبيا في الأسبوع الثالث من سبتمبر المقبل، مؤكداً الالتزام بإزالة التحديات التي تواجه علاقات البلدين خاصة على الحدود عبر اللجان الفنية المشتركة.

واستقبل نائب رئيس الجمهورية بالقصر الجمهوري، يوم الأحد، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي ديميك ميكونن، والذي يزور الخرطوم للمشاركة في احتفال توقيع اتفاق السلام بدولة جنوب السودان.

وأوضح وزير الدولة بالخارجية السفير محمد عبدالله إدريس، أن نائب الرئيس أكد التزام السودان بتطوير علاقاته مع إثيوبيا وإزالة التحديات التي تواجهها خاصة على حدود البلدين.

وقال إن اللقاء ركز على أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة، بجانب التنسيق إقليمياً ودولياً في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

في السياق، التقى مساعد رئيس الجمهورية د. فيصل حسن إبراهيم نائب الرئيس للشؤون الحزبية، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي بمقر إقامته بفندق كورينثيا.

وقال إبراهيم بحسب الشروق – إن اللقاء يجيء في إطار التواصل بينهما لتعزيز علاقات التعاون على المستوى الحزبي والحكومي في البلدين.

وأشار إلى أن الحزبين قدما مذكرة تعاون بينهما خلال زيارته لأديس أبابا أخيراً، موضحاً أنهما الآن يعملان على دراستها توطئة للتوقيع عليها في وقت يحدد لاحقاً في إحدى عاصمتي البلدين.

وأكد إبراهيم أن اللقاء تطرق إلى ضرورة التعاون بين مكونات الحزبين، الشباب والطلاب، والمرأة، مشيراً إلى أن جمعية الصداقة الشعبية السودانية الإثيوبية ستسير قافلة لإثيوبيا في الأيام المقبلة لدعم العلاقات والتعاون بين البلدين.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى