الاخبار

” السني دفع الله ” : أطالب بعودة الرقصات الدرامية .. وما عارفكم بتخجلوا منها ليه؟

%name ” السني دفع الله ” : أطالب بعودة الرقصات الدرامية .. وما عارفكم بتخجلوا منها ليه؟

شرف النجم الدرامي والمسرحي ” محمد السني دفع الله” العائد لأرض الوطن في إجازة من دولة قطر، فعاليات ورشة تاريخ كتابة المسرح السوداني التي تنظمها الهيئة العربية للمسرح بالشارقة وجامعة السودان ومركز الفيصل الثقافي التي انطلقت أمس الأول (الاثنين) وتستمر مدى أربعة أيام.

وحظى “السني” باستقبال وترحاب كبيرين وسط أهل الدراما ووقف لساعات طويلة يتجاذب معهم أطراف الحديث والقفشات والتقاط الصور السيلفي.

وأكد “السني” أمس عميق سعادته بانعقاد الورشة وحضوره فيها كونها توثق لأبو الفنون بالسودان الذي قدم الكثير، وأضاف أنها تبشر لكتابات تلفت انتباه الناس تجاه المسرح، وقال إذا كان قدمت لي دعوة رسمية للمشاركة في برنامجها كنت بلا شك سوف أسهم بالكثير عن كل ما لدى عن المسرح السوداني ليكون التداول حول المشكلة بصورة أكبر، وأضاف أنه جاء مستشفياً وسيواصل المشاركة في الورشة.

وطالب خلال مداخلته بأن تكون الدراسات التي تقدم الورشة عميقة لأن المسرح السوداني عميق، ونادى بضرورة رجوع الرقصات الدرامية والاستفادة منها في التوظيف المسرحي بحسب صحيفة المجهر، وقال ( الرقصات دي ما عارف بتخجلوا منها ليه ؟) لافتاً إلى أنها تمثل وتعمل معاني درامية مبيناً أنها دراما عظيمة بشكل مغاير، وأضاف هناك مشكلة سودانية لابد ان نبحث عنها.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى