متفرقات

الدهون المتراكمة حول البطن

حرق دهون البطن :
من المشكلات الكثيرة التي تواجه الفرد في مراحل عمره المختلفة ، تراكم الدهون في مناطق مختلفة في الجسم ، هذه المشكلة تواجهها النساء أكثر من الرجال في الغالب ، ويرجع السبب في ذلك إلى الفترة التي تقضيها المرأة في الإنجاب والولادة والرضاعة وما إلى ذلك ، فهي معرضة للتراكم الدهون حول البطن أكثر من أي منطقة أخرى ، ولا يمكن أن نستهين بهذه المشكلة ، لآنها في الأساس من أخطر المشاكل على صحة المرأة ونفستها وخلافه ، وهي حقيقة لا يمكن انكارها ، وهي أنها تشوه الجسم وتبعث على عدم الثقة بالنفس ، خاصة إن كانت المرأة صغيرة في العمر ، فتواجه مشاكل في لبس الفساتين او الملابس الضيقة وغيرها ، وأيضا الاستمتاع بالحياة العادية كأي انثى أخرى .
حرق دهون البطن :
وحديثنا اليوم سيدور عن التخلص من الدهون المتراكمة حول البطن ، ومن أهم الطرق التي تؤدي لذلك :
أولاً : عليك أن تشربي المياه بكثرة ، فهي تعطيك شعورا بالشبع ، وتمنحك القدرة على متابعة سير اليوم بكل تفاصيله ، فقط عليك أن تدخلي الحمام من فترة وأخرى ، وألا تضغطي على نفسك ، لأن المياه من الممكن أن تخلصك من الكرش بسهولة ، لأنها تعمل على تذويب الدهون ، وحرقها بسهولة كبيرة جداً.
ثانياً : امتنعي عن النوم على منطقة البطن ، لآن ذلك يؤثر على تركيب البطن ، ويزيد من تراكم الدهون ، بل يمكنك النوم على الجانبين ، أو على الظهر ، ففي ذلك صحة لك أكثر من أي شيء أخر ، وعليك أن تمارسي عادات العمل المنزلي بدون أي ازعاج .
ثالثاً : لا تتناولي الطعام في فترات الليل ، لأن ذلك يعتبر من أولى المسببات لتراكم الدهون حول منطقة البطن ، بل اعملي على أن تكون أخر وجبة قبل الساعة الثامنة مساء ، ولا تكثري من الأطعمة التي تحتوي على المياه في أواخر الليل ، أو تناول الحلويات ،لأن هذه الأمور تعيقك عن التخلص من الدهون ، وتجعلك غير واثقة من نفسك بشكل لا يصدق .
رابعاً : هناك بعض التمارين الرياضية التي تستهدف منطقة البطن بشكل أو بأخر ، فهي تساعدك في الوصول إلى الوزن المطلوب ، وتساعدك في الاستمتاع بوزن متناسق ، وجسما خاليا من المشكلات .
وختاماً ، فإن من أبرز المشكلات التي يجب التخلص منها هي هذه المشكلة ، لأنها الأساس في الحصول على جسم رشيق ، وحاولي ألا تتوقفي عن اتباع نظام غذائي يخفف عنك الضغط ، ويساعدك بشكل أو بأخر للوصول إلى الوزن المثالي الذي تحلم به كل امرأة .

زر الذهاب إلى الأعلى