الاخبار

الخرطوم وجوبا تطالبان “الشركات” الالتزام بمواعيد استئناف ضخ النفط

%name الخرطوم وجوبا تطالبان “الشركات” الالتزام بمواعيد استئناف ضخ النفط

استعجل وزراء النفط بالسودان وجنوب السودان، الشركات العاملة في إعادة ضخ بترول الجنوب؛ بضرورة الإسراع في إنجاز مهامهم بشأن تأهيل الخطوط لإدخال حقول نفط الجنوب إلى دائرة الإنتاج اعتباراً من سبتمبر المقبل، بحسب الاتفاق الذي تم بين البلدين.

وتفقد الوزيران، يوم السبت، في زيارة ميدانية سير العمل بحقل توما ثاوث وعمليات اختبار الآبار وجاهزيتها للإنتاج، بجانب تأهيل محطة تجمع الخام، وخط أنابيب نقل الخام، وشبكة الكهرباء والاتصالات، وتعبيد الطريق الرابط بين حقل توما ثاوث وهجليج بطول 28 كيلو متراً.

وقال الوزير م. أزهرى عبدالقادر، بحسب الشروق – إن الحقول ستدخل تباعاً بعد حقل توما ثاوث، وإن انتهاء الطريق المعبد قبل موعده المحدد يعتبر إنجازاً، معلناً عن رعايته التامة مع وزير النفط بحكومة الجنوب لإنفاذ اتفاق إعادة الضخ وتبادل الخبرات وتدريب المهندسين من دولة جنوب السودان.

من جهته، أشار وزير البترول بدولة جنوب السودان أزيكيل لول قاتكوث، إلى التزام البلدين في الإسراع لإعادة تشغيل ضخ النفط حسب الخطة المتفق عليها في بداية سبتمبر لفائدة البلدين، مشيداً بجهود الشركات العاملة في مجال البترول في تضافر جهودهم ومواصلتهم للعمل بصورة ممتازة، موجهاً الشركات بالإسراع من انتهاء العمل بحقل توما ثاوث والتوجه لحقل (منقا) الذي يعتبر جاهزاً لإعادة الضخ.

زر الذهاب إلى الأعلى