الاخبار

الخرطوم تشرع في حصر (46) نوعاً من النشاط التجاري

%name الخرطوم تشرع في حصر (46) نوعاً من النشاط التجاري

أعلن جهاز التحصيل الموحد للموارد في الخرطوم الشروع في تطبيق نظام السجل الإلكتروني ، المتعلق بحصر الأنشطة التجارية ، كاشفاً عن تصميم إستمارة تحوي (46) نوعاً من الأنشطة التجارية الذي يمارس بكافة وحدات الولاية ،

وأكد مدير الجهاز د. عماد الدين العوض ، خلال الإجتماع المشترك مع معتمد محلية جبل أولياء ، أبو عبيدة عبد العزيز العراقي ، بحضور وزير المالية بالنيل الأبيض ، أكد الإستعداد للتنسيق ونقل تجربة الخرطوم في التحصيل الموحد للولايات الأخرى .

ونوه العوض إلى حدوث إستقرار في التنمية التي تمضي بصورة جيدة ، نتيجة للسياسات المتوازنة التي يتبعها الجهاز والمتسقة مع سياسات ولاية الخرطوم ، معلناً تطبيق نظام السجل الإلكتروني ، بدءاً بوحدة الخرطوم شمال بمحلية الخرطوم .

وأعلن نزول أتيام من الجهاز إلى الميدان لإجراء المراجعات الإلكترونية والميدانية للأنشطة التجارية التي يجري حصرها ، من خلال إستمارة تم تصميمها خصيصاً لهذا الهدف تحوي 46 نوعاً من النشاطات التجارية .

وبحسب صحيفة الدار أضاف تم تصنيف الولاية إلى ثلاثة قطاعات تضم القطاعات الحضرية المخططة وغير المخططة والريف ، معلناً إختيار وحدتي جبل أولياء والكلاكلة جنوب الإداريتين لتطبيق نظام السجل الإلكتروني ، بعد الفراغ من وحدة الخرطوم شمال الإدارية .

إلى ذلك ، كشف معتمد جبل أولياء عن صرف مبلغ يفوق الـ25 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات تنموية ، معلناً البدء في تنفيذ مشروعات النصف الثاني من العام الجاري ، والتي خصص لها مبلغ 18 مليار جنيه ، مثمناَ دور الجهاز في إستقرار الإيرادات المالية .

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى