الاخبار

الإعلان عن تضمين “حقوق المرأة “بمصفوفة حوافز المغتربين

%name الإعلان عن تضمين “حقوق المرأة “بمصفوفة حوافز المغتربين

أعلن الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، كرار التهامي، يوم السبت، عن تضمين حقوق المرأة في مصفوفة الحوافز التشجيعية للمغتربين وفتح قنوات التمويل، للاستفادة من المنافذ ولتشجيع الأسر الناشطة اقتصادياً.

وانعقد بالخرطوم ملتقى المرأة المهاجرة الـ15، الذي أمن على ضرورة تعزيز الهُوية السودانية بالخارج، وإنصاف المرأة في قوانين دول المهاجر.

وقال التهامي بحسب الشروق – إن المرأة رائدة النهضة، مبيناً أن هناك قضايا كثيرة تتعلق بالمرأة السودانية بالخارج خاصة المتعلقة بالجوانب القانونية ومعادلتها مع القوانين بدول المجهر.

مشيراً إلى أن الملتقى سيعطي جرعة ودفعة قوية للوجود النسوي بالخارج، وحل القضايا عند العودة إلى الوطن. وأضاف أن الجهاز سيضمن للمرأة الحق في الحوافز التشجيعية للمغتربين، وتشجيع الشراكة مع المؤسسات الاقتصادية.

بينما قالت مديرة مجلس الأمومة والطفولة، سعاد عبدالعال، إن مناقشة قضايا المرأة المهاجرة من قبل جهاز المغتربين، تؤكد اهتمام الدولة لحل قضاياها بالخارج.

ودعت مديرة إدارة المرأة المهاجرة بالجهاز، آمنة جعفر، للتكاتف والتعاون حول الحوافز التي أصدرتها الدولة مؤخراً المتعلقة بقضايا المرأة وإدماج العائدين والإسهام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى