الاخبار

الأمطار تعرقل إيصال “الغذاء” لمناطق بجنوب السودان

%name الأمطار تعرقل إيصال “الغذاء” لمناطق بجنوب السودان

قال رئيس الإمداد والتموين ببرنامج الأغذية العالمي في جنوب السودان أدهم أفندي، يوم الإثنين، إن البرنامج اضطر لتنفيذ عمليات إنزال جوي للمساعدات الغذائية في أنحاء دولة جنوب السودان بعدما تسببت الأمطار الغزيرة في تعذر الوصول إلى 70 بالمئة من المناطق.

وأضاف أدهم بحسب “رويترز” خلال جولة بولاية جونقلي قرب الحدود مع إثيوبيا “نحن في منتصف موسم الأمطار ويتعذر الوصول إلى نحو 70 بالمئة من مناطق البلاد، ونتيجة لذلك ينبغي أن نعتمد في الأساس على طرق مبتكرة لنقل الشحنات”.

وقال “كما ترون اليوم في كاتدالوك، ينبغي علينا توفير الطعام لنحو خمسة آلاف فرد، ونحتاج لنقل تسعة أطنان، وهي تساوي حمولة ثلاث طائرات تقريباً، وعلينا أن ننقلها خلال اليوم وغداً”.

وبجانب وعورة التضاريس، يتعين على منظمات الإغاثة التعامل أيضاً مع كونها مستهدفة من قبل الجماعات المسلحة في جنوب السودان. وواجه كل من المتمردين والقوات الحكومية اتهامات باستهداف عمال الإغاثة ومنع الوصول إلى المساعدات والسطو على المساعدات الغذائية وغيرها من أشكال الدعم.

وذكر البرنامج أنه في بداية هذا العام كانت التوقعات تشير إلى أن 7,1 مليون شخص سيواجهون نقصاً حاداً في الطعام في الفترة من مايو وحتى يوليو.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى