الأمومة والطفولة

افكار متنوعه للفطار ، فطار لاطفالك بشكل مختلف

إنّ تجهيز إفطار صحي ولذيذ للطفل يُعدّ تحدياً كبيراً أمام كل أمّ يومياً، فبغض النظر عن عدم رغبتهم في تناول هذه الوجبة صباحاً, يمل غالبيتهم من تكرار تناول الأصناف ذاتها في كل مرة، لذا يتوجب على الأمّ التنويع وابتكار أفكار لوجبة إفطار الأطفال لمقاومة رفضهم لهذه الوجبة، التي تعتبر من أهمّ الوجبات اليومية التي تمدّ أجسادهم بالطاقة والحيوية.

نقترح عليّكِ سيّدتي 5 أفكار جديدة ومتنوعة لتجعلين طفلكِ يُقبل على وجبة الإفطار بشهيّة, نُراعي فيها المواد الأساسية التي يحتاجها جسم الطفل:
1. زبادي بالمكسرات والمربى
بإمكانك إضافة معلقة من مربى الفراولة أو التوت إلى علبة زبادي مع معلقة من اللوز المحمص المفروم, وبذلك تضمنين مذاق طيّب وشكل جميل.
2. فطيرة التفاح بالجبنة
يمكنك وضع طبقة من الجبنة الشيدر على رغيف من الخبر وفوقه شرائح التفاح المقطعة، وغطيهم برغيف أخر وضعيهم بالميكرويف لمدة 5 دقائق وبمجرد ذوبان الجبن ستكون جاهزة, وإذا ما كان طفلك يحب الطعام المحمص، قلبي الفطيرة على الجانبين لفترة أطول على الشواية.
3. بيتزا مارجريتا في 5 دقائق
ضعي طبقة من جبنة الشيدر المبشورة على شريحة من المافن، ثم أضيفي فوقهم قطعة من الطماطم وضعيهم بالفرن، بعدها أضيفي البيض المقلي وفي النهاية ضعي الطبقة الثانية من المافن.
4. الكرب بالفواكة
يمكنك عمل الكرب عن طريق خلط كوب دقيق مع كوب لبن وبيضة وذرة ملح وسكر بالإضافة لمعلقة من السمنة مع معلقة زيت، اضربي المقادير فى الخلاط حتى يصبحوا عجينة سائلة، ثم جهزي صينية تيفال وادهنيها بالسمنة ثم صبي مقدار من العجينة, وبعد الإستواء احشيها بأي فاكهة مع الكريمة، أو بالشوكولاته والموز، أو زبدة الفول السوداني مع المربى.
5. كوكتيل الفاكهة بالزبادي
امزجي ملعقة كبيرة من التوت، مع نصف كوب من (عصير البرتقال والماء والزبادي) وموزة وملعقة كبيرة من العسل.

هذه الأفكار الخمسة كفيلة بجعل طفلك سعيداً بتناول وجبة الإفطار المسلية لكِ وله, كما يمكنك إشراكه في تحضيره, جربيها سيّدتي لتحافظي على صحّة طفلك

زر الذهاب إلى الأعلى