القسم العام

افضل الاعشاب لتخسيس البطن

كل شخص يحلم بجسم رشيق وممشوق ومشدود، ولكن ليس الجميع يحصل عليه بسهولة، وهناك العديد من الأعشاب التي تعمل على التخلص من الدهون والعمل على رشاقة الجسم، وأيضاً تعطيه فوائد جمة وهي طبيعية بحتة، ولن ننكر فوائد الرياضة والنظام الغذائي الصحي وفي نفس الوقت تناول بعض أعشاب التخسيس.

هناك العديد من أنواع الأعشاب وتقسم لـ ثلاثة أقسام وهي:

  • أعشاب تعمل على إعطاء المعدة فرصة للإيحاء للدماغ بأنها ممتلئة.
  • ويوجد أعشاب تعمل على حرق المواد الدهنية وإدرار البول والتخلص من هذه الدهون عن طريق التبول والتعرق.
  • ومنها ما تعمل على إنقاص الوزن والتخسيس المباشر.

وهناك بعض الأعشاب التي تعمل على التخسيس المباشر ولكن لها أضرار جانبية كثيرة ويجب الإبتعاد عنها.

ومن هذه الأعشاب المهمة في إنقاص الوزن والتي تعمل عمل ممتاز في تغيير جذري في الجسم:

  • الكرفس.
  • الليمون.
  • إكليل الجبل.
  • حبة البركة.
  • خل التفاح.
  • الهندباء.

وسنعطي الآن فوائد كل منها ونفصل بتناولها وكمياته:

أولاً، الكرز: كوب من عصير الكرز يعمل على إنقاص الوزن ما يقارب أربعة كيلو جرام  شهرياً، ولكن لا تثبت فعاليته إلا مع الحمية الغذائية وتناوله بانتظام وشرب كوب على الريق وكوب آخر قبل وجبة الغداء.

ثانياً، خل التفاح: وصفتها سريعة وبسيطة وذلك بخلط ملعقتين صغيرتين من خل التفاح، وخلطه مع كوب من الماء الدافئ وتناوله يومياً بعد كل وجبة طعام ويجب المزاولة على المشي السريع لمدة نصف ساعة يومياً.

ثالثاً، حبة البركة -الحبة السوداء-: نقوم بنقع الحبة السوداء وشرب المنقوع يومياً يعمل على إخراج السموم والدهون من الجسم عن طرييق البول.

رابعاً، الليمون: الليمون له فوائد عديدة منها علاج الإنفلونزا وكذلك اليوم نتعامل معه على أنه نوع من أنواع أعشاب التخسيس، وفي هذه الوصفة نقوم على نقع الكمون في ماء مغلي مع ليمونة مقطعة حلقات ويترك طوال الليل ويشرب الماء في الصباح على الريق؛ وأيضاً لإنقاص الوزن الزائد والسمنة الموضعية الموجدة في البطن والأرداف يمكن شرب عصير الليمون من خلال:

  1. نعصر حبة ليمون في لتر من الحليب ونحركه بالمعلقة ويتم شربه في الصباح قبل تناول الإفطار -على الريق-.
  2. نقوم بنقع ليمونتين أو ثلاث في نصف لتر من الماء، ونقوم بإضافة عدة قطرات من عصير الليمون الطازج، ويشرب قبل صباحاً قبل الفطور على الريق.

خامساً، الهندباء: عند الحديث عن الهندباء سوف نتناول جميع أجزاء النبتة بدون استثناء، وتعمل هذه النبتة الرائعة على تقليل نسبة الدهون في الجسم وتعمل على إنقاص الكوليسترول من الجسم ومن الأوعية الدموية؛ أما عن الحديث عن الوصفات التي نتناولها لتقليل الوزن فهي:

نقوم بغلي 100 جرام من بذور الهندباء البري ونتركه على النار يغلي لمدة عشر دقائق كاملة، وبعدها نصفيه ونشرب كوب كامل على الريق وكوب قبل تناول الغداء ، وكوب ثالث في الليل.

زر الذهاب إلى الأعلى