متفرقات

اغرب 10 حوادث اختفاء الطائرات

اغرب 10 حوادث اختفاء الطائرات

 

عد ظاهر إختفاء الطائرات من أكثر الظواهر المحية في العالم إلى الآن بالرغم من إختراع الصندوق الأسود إلا أن هناك حوادث طائرات لا يعرف أحد سببها إلى الآن و ظلت من أغرب الحوادث بالعالم لهذا نتعرف على أغرب حوادث إختفاء و تحطم الطائرات بالعالم ، قام موقع أول داي مؤخرًا بعمل قائمة بأغرب حوادث إختفاء الطائرات بالعالم ..

الطائرة الأولى طائرة أعضاء الكونجرس :
في يوم السادس عشر من أكتوبر عام 1972 إختفي كلًأ من نيكولاس جوزيف بيجيتش الأب و هيل بوجز العضوان بمجلس الشيوخ الأمريكي عند قيامها برحلة على مدينة أنكوراج إلى مدينة جونو الأمريكية و استمر البحث عنهما 39 يومًا و لم يعثر لهما على أي أثر ، كانت رحلتهما من أجل القيام بجمع تبرعات لمساعدة في الحرب .

الطائرة الثانية طارئرة مختفرة من على الأرض :
تلك من الغرائب التي ليس لها تفسير إلىالطائرة الثانية طارئرة الآن من الطبيعي أن الطائرة تختفي عند الإقلاع أو في الجو و لكن الطائرة العسكرية الإنحليزية كانت متجهة من نيو مكسيكو إلى إنجلترا و حدث عطل إضطراري حيث إشتغلت النيران فيها فقرر الطاقم الهبوط في أيرلندا و لم يتم العثور على الطائرة باركاب إلى الآن يذكر أن ذلك كان في عام 1951 و كان بها نحو 54 راكبًا ..

 

الطائرة الثالثة طائرة الرحلة 19 :
طائرات تابعة للقوات البحرية الأمريكية عبارة عن 5 طائرات قذائف قنابل كانت في مهمة تدريب قرب سواحل فلوريدا اختف بشكل غامض و الأغرب من ذلك أن طائرة الإنقاذ هي الأخرى إختفت و على متنها 13 فرد بالإضافة إلى 14 فرد كانوا على متن طائرات البحرية ، سميت تلك الرحلة برحلة 19 يرجع الشك الأكبر إلى أن سبب الإختفاء مثلث برمودا الشهير ببلع الطائرات و لكن ما زالت الحقائق غامضة إلى الآن .

الطائرة الرابعة طائرة بحيرة ميشيغان :
في عام 1950 اختفت نورث ويست أورينت إيرلاينز رحلة رقم 2501 أثناء قيامها برحلة من ولاية نيويورك إلى ولاية سياتل أسفل بحيرة ميشغان شكلت الطائرة أعنف حادث إختفاء بسبب عدد الركاب الذي وصل إلى 55 راكب بالإضافة إلى طاقم الطائرة .

الطائرة الخامسة طائرة جلين ميلر :
في ديسمبر من العام 1944 اختف طائرة أشهر قائد فرق موسيقية أمريكي الذي كان في طريقة لعمل حفلة موسيقية لترفيه عن القوات الأمريكية المتواجده في فرنسا أثناء الحرب العالمية الثانية بسبب الضباب الكثيف حينما أقلعت من إنجلترا و لم يعثر لها على أي أثر إلى الآن ..

الطائرة السادسة طائرة  أميليا إيرهارت:

المراة الأشهر في تاريخ الطيران في عام 1937 كانتعلى مت الطائرة المختفية التي كانت تجوب بها العالم و لكن حدث صعوبات في الهبوط في جزيرة هاولاند مما تسبب في فقد الإتصال و إختفت الطائرة بعدها للأبد و لم يعثر لها على أي أثر إلى الآن .

الطائرة السابعة طائرة هاواي كليبر :
في 28 يوليو عام 1938 إحتفت تلك الطائرة التابعة لإحدى شركات الطيران الأمريكية عند قيامها برحلة من مدينة مانيلا الفلبينية إلى ولاية سان فرانسيسكو و على متنها 19 شخص و لم يعثر لها على أي أثر إلى الآن .

الطائرة الثامنة طائرة أمريكان نيرس :
قام كلًا من الدكتور ليون و الطيار وليام أولبريتش برحلة عام 1932 لدراسة أثار الطيران لمسافة بعيدة على متن طائرة بيلانكا سكاي روكيت جي-400 و لكن الطائرة فقدت في ظروف غامضة و لم يعثر لها على أي أثر حتى الآن من الجدير بالذكر أن الطائرة كانت متوجة من ولاية نيويورك إلى روما .

الطائرة التاسعة طائرة الأميرة الملكية :
تعد الأميرة البريطانية آن وينشتاين فيرتهايم فرويدنبرغ ثاني امرأة تحاول الطيران فوق المحيط الأطلسي لذلك اشترك مع الكابتن هاميلتون على متن الطائرة فوكر التي انطلقت من أيرلندا عام 1927 و لم يتم العثور عليها بعد ذلك ..

الطائرة العاشرة طائرة الطيار مانسيل ريتشارد جيمس :
من أبطال الحرب العالمية الأولي سافر على مت طائرته من نيو جيرسي إلى بوسطن و لكن الطائرة إختفت في جزيرة لونج آيلندا و لم يتم العثور على أي أثر لها ..

 

زر الذهاب إلى الأعلى