المطبخ

اسهل طريقة لعمل المعكرونة باللبن

المعكرونة

تعتبر المعكرونة واحدةً من أشهر الأكلات في العالم التي ارتبطت ارتباطاً وثيقاً تاماً بالمطبخ الإيطالي المتميز، ومن أكثر ما يميز هذا النوع من أنواع المواد الغذائية تنوّع أشكالها بشكلٍ كبير يناسب مختلف الأطباق، إلى جانب التنوّع الكبير في طرق تحضيرها، ممّا زاد من شدة الإقبال عليها وبشكل كبير جداً.

لعلَّ من أشهر الأكلات أو الأطباق التي يمكن توظيف المعكرونة في تحضيرها طبق المعكرونة باللبن؛ حيث يعتبر هذا الطبق ذا قيمةٍ غذائيّة مرتفعة جداً، إلى جانب سهولة تحضيره وإعداده، فالمعكرونة باللبن غنيّة بشكل كبير بالبروتينات، والكربوهيدرات، كما وأنّها تشعر من يتناولها بالشبع ولفترات لا بأس بها، وفيما يلي طريقة تحضير هذا النوع من أطباق المعكرونة المشهورة.

إعداد المعكرونة باللبن

المكوّنات

باكيت واحد من معكرونة السباجيتي.

أربعة فصوص من الثوم المهروس.

ملح بكميّة جيّدة.

ملعقة كبيرة من الزبدة.

نصف كوب من الكزبرة المفرومة.

نصف ملعقة صغيرة من النعناع المجفف.

أربعة أكواب من اللبن الزبادي.

زيت الذرة.

طريقة التحضير

نبدأ أولاً بوضع كميّة جيّدة من الماء في قدر ذي عمق كبير، ثمّ نضيف ملعقةً كبيرةً من كلٍّ من الملح، وزيت الذرة، حيث نضع بعد ذلك هذا القدر على النار ذات الحرارة المتوسطة إلى أن يغلي الماء.

نضيف عندها المعكرونة؛ حيث توضع فيها لمدّة من الزمن تُقدّر تقريباً بحوالي عشر دقائق، حتى تكون ناضجةً وجاهزة للاستعمال.

نحضر طبقاً آخر، ونملؤه بكلٍّ من الماء البارد مع الثلج، ونضيف المعكرونة في المصفاة، ثم بعد ذلك نضيفها إلى الماء البارد، ونقلّب المعكرونة إلى أن تصير باردة بشكل تام، لنصفّي المعكرونة من الماء الّذي كانت مغمورة فيها، ثمّ نضعها في طبقٍ آخر.

نحضر مقلاةً صغيرة، ونضع فيها الزبدة، ونضع المقلاة على النار ذات الحرارة المتوسطة، ثم نضيف الثوم؛ حيث نبدأ بتقليب كمية الثوم في المقلاة إلى أن تفوح رائحتها الزكية، فنضيف بعدها الكزبرة للحظات قليلة فقط، وبعدها نضيف كلَّاً من النعناع، والملح.

نضع اللبن في طبق جديد، ونضيف كلَّاً من الكزبرة والثوم، ونقلّب المواد ونخلطها مع بعضها البعض بشكلٍ جيّد.

نبدأ بإضافة اللبن وما يحتوي عليه من مواد ومكوّنات إلى المعكرونة، ونقلّب المعكرونة بشكلٍ بسيط حتى تُغمر وتغطّى بشكل تام، لتكون بعد ذلك جاهزةً للتقديم؛ حيث تُقدّم هذه الأكلة باردة.

للحصول على طبقٍ صحيّ فإنّه يُفضّل استعمال الزيت النباتي بدلاً من الزبدة من أجل التقليل من كمية الدهون، كما ويستحسن استعمال اللبن خالي الدسم، كما ويفضّل أيضاً حساب عدد السعرات الحرارية قبل تناولها لكلّ من يريد التقليل من كتلته الجسمانيّة.

زر الذهاب إلى الأعلى