الاخبار

ازدحام مروري وأزمة مواصلات بالخرطوم والأرصاد تحذر المواطنيين

%name ازدحام مروري وأزمة مواصلات بالخرطوم والأرصاد تحذر المواطنيين

شهدت العاصمة الخرطوم أمس الأحد ومنذ الصباح الباكر وحتى الليل ازدحاماً مرورياً خلق بطئاً كبيراً وملحوظاً في حركة السير وأزمة مواصلات حتى آخر الليل، وخلت المواقف من المركبات تماماً وشوهد المئات وقوفاً وجلوساً بالمواقف، كما كانت هناك سيدة تلتحف الأرض بعد ما بدأ عليها رهق انتظار المواصلات لساعات طويلة. وعزيت أسباب الازدحام صباحاً بسبب هطول أمطار متفرقة وبدرجات غزارة متفاوتة بأنحاء العاصمة المثلثة،وبدأت أزمة مواصلات حادة منذ الصباح ووقف المئات عندها لساعات في وقت ارتفعت فيه درجات الحرارة بصورة كبيرة انتظاراً للمركبات العامة حتى الليل في غياب تام للمركبات.
في وقت بدأت فيه شوارع العاصمة مشوهة لحد كبير بعد هطول الأمطار ليلة أمس الأول حتى الساعات الأولى من الصباح ، وتراكم مياهها بعدد من الأماكن والمناطق خاصة في أم درمان وبحري في أكثر الأمطار غزارة بفصل الخريف الذي تشهد الخرطوم بداياته، وشوهد عمال المحليات صباحاً يقومون ببدء عمليات فتح وتنظيف وتطهير أعداد كبيرة من المصارف صباحاً عقب الأمطار الكثيفة.
وكالعادة تسقط أماكن عديدة بالخرطوم في أول اختبار للخريف في ظل تأخر الاستعدادات للخريف، وتراكمت المياه بصورة كبيرة خاصة في الموقف والشوارع الرئيسة بكرري وأم درمان وبحري مكونة الكثير من البرك في ظل التردي البيئي الكبير، وتراكم النفايات، وعدم تهيئة الشوارع والأسواق مما فاقم أزمة الازدحام المروري والمواصلات.
وشكلت أزمة” الازدحام في المواصلات” يوم أمس الأحد أول بداية الأسبوع للعاملين بالدولة ومعظم القطاع الخاص والمدارس والجامعات عائقاً وهاجساً وتوتراً وسخطاً لمعظم هؤلاء الناس الذين كانت بواكير يومهم بين سندان الازدحام المروري وسندان عدم توفر المواصلات.
وكشف الارصاد الجوي عن انتشار السحب الرعدية الممطرة في أجزاء من ولايات (كسلا، القضارف ، سنار ، الجزيرة ، النيل الأبيض وشمال وغرب كردفان وولايات دارفور الكبري عدا شمال دارفور ، ومتفرقة في ولاية نهر النيل.
وقال في نشرة صحفية أمس الأحد :إنه من المتوقع أن تتسبب هذه السحب في هطول أمطار خفيفة متفرقة، متوسطة إلى غزيرة ونشاط للرياح.
وبحسب صحيفة المجهر دعا المواطنين في تلك المناطق توخي الحيطة والحذر، وقال :” وعلى القاطنين بالقرب من مجاري السيول والخيران والمناطق المكشوفة أخذ التدابير اللازمة”

الحرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى