القسم العام

ازاي تقدر تاخد فيزا سياحة لروسيا في كأس العالم

روسيا أو موسكو الأحلام جغرافياً هي عبارة عن دولة تقع في شمال أوراسيا، ولروسيا حدود مشتركة مع كل من فنلندا وبولندا وإستونيا ولاتفيا والنرويج وليتوانيا وأوكرانيا، وتعتبر روسيا هي أكبر بلد في العالم وذلك من حيث المساحة ولكن من حيث عدد السكان تعتبر روسيا أكبر تاسع دولة.

هذا بالإضافة إلى أن روسيا تحتوي على ما يقرب من ربع المياة العذبة في العالم، ومن حيث القوة الإقتصادية تعتبر دولة روسيا أكبر سابع دولة اقتصاداً في العالم من حيث الإنتاج المحلي، هذا بجانب امتلاكها لأكبر مخزون من أسلحة الدمار الشامل في العالم، وروسيا بها ميناء رئيسي يسمى بسانت بطرسبرغ والتي تقع في بحر البلطيق
نجد أن دولة روسيا تم اشتقاقها من لفظ روس وهي دولة القرون الوسطى وسكانها في ذلك الوقت كانوا يطلقوا عليها “روسكايا زميليا” أي أرض روس أو الأرض الروسية، والذي قام بتأسيس دولة روس هم جماعة من الأفرنج.

وروسيا حالياً تتبع نظام الحكم الجمهوري وهو أشبه بالنظام الرئاسي والذي يضم حوالي ثلاث وثمانين كياناً اتحادياً، ومع بداية اكتشاف دولة روسيا تم العثور على عظام بشرية على ضفاف نهر الدون، هذه العظام بعدما تحللت تم اثبات أنها تعود إلى خمس وثلاثين ألف عام.

تشتهر روسيا بجمال الطبيعة الخلابة كالجبال والسهول والأنهار والهضاب، وتشتهر دولة روسيا أيضاً بجوها الشتوي قارص البرودة.

السياحة في روسيا
إن كل من أراد الذهاب لدولة روسيا بغرض السياحة فإن رحلته يمكن أن يطلق عليها رحلة الجمال والأحلام نظراً لما تتمتع به دولة روسيا من جمال طبيعي خلاب وتراث تاريخي وثقافي، كما أنه يوجد أماكن غاية في الروعة على ساحل البحر الأسود وبحر البلطيق يمكن أن يقصدها السياح من أجل الإستجمام.

كما أنه يوجد أيضاً أماكن بها ينابيع مياة معدنية تستخدم في العلاج، كما أنه يتواجد بها الكثير من الجبال والغابات التي يسكنها الكثير من الحيوانات والطيور لمن أراد أن يذهب لرحلة اصطياد، هذا كله بالإضافة إلى أنه يوجد أماكن لصيد الأسماك في منطقة تسمى بدلتا الفولغا، هذا بجانب وجود مجموعة من المدن الروسية القديمة التي يمكن أن يشاهد فيها السياح الأثار التاريخية والثقافية والمعمارية.

كيفية أخذ فيزا سياحة لروسيا في كأس العالم
لكل من أراد الحصول على فيزا سياحة لروسيا في كأس العالم يستطيع ذلك بمنتهى السهولة وذلك لأن السفارة الروسية في القاهرة والقنصلية العامة الروسية في الأسكندرية تعطي لمن يريد تأشيرات دخول للمصريين وذلك بناء على دعوة موجهة إلى طالب التأشيرة، كما أن الفيزا الروسية للمصريين تختلف مدتها وفقاً لنوع التأشيرة فقد تمتد من ثلاثين إلى تسعين يوم كحد أقصى.

ولكن هناك مجموعة من الشروط للحصول على فيزا روسيا للمصريين والتي من أهمها جواز سفر ساري لمدة ستة أشهر على الأقل وعدد اثنان صورة شخصية واستمارة فيزا روسيا للمصريين ودعوة سياحية من روسيا والتي يمكن الحصول عليها من أي شركة أو مكتب سياحي في روسيا أو إذا كان لديك صديق يقيم هناك في روسيا، بالإضافة إلى حجز فندق في روسيا وتذاكر الطيران ذهاب وعودة.

حيث أن التأشيرات السياحية أنواع والتي من أهمها تأشيرة السياحة ثلاثين يوم تسمح بالدخول مرة واحدة، وهناك تأشيرة خاصة تسعين يوم تسمح بالدخول مرة واحدة أو مرتين وتأشيرة رجال الأعمال تسعين يوم أو سنة هنا الدخول يكون متعدد، أما تأشيرة العمل تكون ثلاث سنوات والدخول أيضاً يكون متعدد.

زر الذهاب إلى الأعلى