الأمومة والطفولة

ازالة الوبر من الملابس

نواجه مشكلة صعبة مع الملابس الشتوية خصوصاً بعد تخزينها فترة طويلة بشكل عشوائي مع ملابس أخرى ذات الوبر فيلتصق بسطحها ويصبح من الصعب إزالته يدوياً وإن استطعنا ذلك فإنه يحتاج لوقت طويل ، وأحياناً أخرى قد يلتصق الوبر بالملابس الشتوية كالجاكيتات الجوخ أو الملابس المخملية أو الصوفية إذا تم غسل القطعة دون التنبه للقطع الأخرى داخل الغسالة .
وهذا يؤدي إلى سوء مظهرها ، وابتعادنا عن ارتدائها حتى لو كانت جديدة ، فمظهر الوبر الملتصق بها يشعرنا بالحرج إذا تم ارتدائه أمام الآخرين ، لذا كان لا بد من البحث عن طرق تخلص الملابس من الوبر العالق بها .
وهناك طرق غريبة لكنها أثبتت قدرتها على إعادة قطعة الملابس نظيفة وخالية من الوبر تماماً دون التأثير على القطعة نفسها أو إتلافها ، بل إن هذه الطرق تجعل مظهر القعطة جديداً كأول مرة تم ارتدائها بها .
طرق تنظيف الملابس من الوبر :

  • هناك طريقة فعالة وآمنة لإزالة الوبر باستخدام الحجر الخفاف ” أي الحجر الأسود الذي يستخدم لتنعيم كعبي الرجلين وإزالة الجلد الميت عنهما ، فيمكن تمرير هذا الحجر على قطعة الملابس المتوبرة ، فإنه يزيلها تماماً ويعيد القطعة كما كانت ، مع ضرورة الإنتباه إلى طريقة تمريره أن تكون باستقامة و خفة دون ضغط شديد على القطعة حتى لا نعرضها للتمزق أو التلف خصوصاً إذا كانت رقيقة .
  • كما أثبتت طريقة ماكينة الحلاقة فعاليتها أيضاً في إزالة الوبر بشكل كامل حتى لو كانت قطعة الملابس مليئة بالوبر ، وذلك من خلال استخدام ماكينة الحلاقة الرجالية الجديدة وذات الشفرات الحادة بتمريرها على القطع باستقامة على شكل أعمدة فإنها تقوم بكشط كامل الوبر الملتصق بالملابس ولكن لا بد من الأخذ ببعض المحاذير حتى لا يؤثر على سلامة القطعة .
ومن أهم هذه الأمور :
  • عدم استخدام شفرة حلاقة مستعملة سابقاً حتى لا تكون شفراتها شبه تالفة مما يسبب أضراراً بالقطعة
  • الحرص على مسك القطعة وفردها بالأصابع وعلى سطح مستوي وناعم قبل البدء بعملية الكشط ” الكشط مشابه تماماً لحلاقة البشرة “
  • عدم إعادة كشطها أكثر من مرة متتالية حتى لا تتمزق القطعة أو يحدث تشققات داخلها
  • عدم تكرارها دائماً إلا عند الضرورة لأن قطعة الملابس قد تتعرض للإهتراء وتصبح تالفة لأنه الشفرة في كل تمريرة ترقق من سطحها وتضعفها قليلاً
  • استخدام شريط من اللاصق وفرده على الملابس فإن الوبر يلتصق به تماماً ثم نقوم بنزعه عن الملابس

زر الذهاب إلى الأعلى