الإذاعة المدرسية

اذاعة مدرسية كاملة عن الرياضة , مقدمة وخاتمه عن الرياضة , كلمة عن اهمية الرياضة , قصيده قصيره عن الرياضة

السلام عليكُم في هذا اليوم ورحمَة الله تعالى تحفكم وبركاته فأهلًا وسهلًا لكُم وبكم مع محطتنا الاذاعية اليومية والمُنتظمة في هذِه المؤسسة التدريسية والتعليمية التي كانت ولا زالت بمثَابة المنزل الثاني لكل الطلاب، حيثُ ويسرنا نحن طلاب صف / ــــــــــــــــــ أن يقدموا بتتابع اذاعة مدرسية عن الرياضة والتي نستفِيض لكم بها كل المعاني والمفردات الجميلة والحسناء، فيسرنا أن تستمعوا لنا وتهدونا فراغ عقولكم لنمليها ولتستمعوا لأجمل ما يمكن تقديمه فأهلاً بكم مجدداً.

فقرة ايات قرانية عن الرياضة للاذاعة المدرسية

ها هنا ومع أول ما نبدأ به هذا البرنامج الإذاعي وهُو القرآن الكريم الذي كان وردًا كافياً ومورودًا من كلام ربنا عز وجل، حيث نحُطّ الرحال عِند آيات عطرة ذكرها ربّ العزة تتحدث عن الرياضة والطالب / ـــــــــــــــ .

بسم الله الرحمن الرحيم

” وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ”

صدق الله العظيم.

حديث شريف عن الرياضة للاذاعة المدرسية

الطالب الزميل / ــــــــــــــــ يُورد هنا هنا حدِيث شريف جميل من قول الرّسول أحمد ـ صلّ الله عليه وسلم ـ مع الأخذ الكامل لعين الاعتبَار أنّ هَذا الورد من الحديث المذكور من الطالب الآنيتحدث عن الرياضة.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف . وفي كل خير . احرص على ماينفعك، واستعن بالله، ولاتعجز) رواه مسلم وغيره.

فقرة حكمة عن الرياضة للاذاعة المدرسية

ما أجمل الحكمة، وما أجمل أن نقدم لكم عبارة هي بالأصل من الحكمة بمكانية، كان قد ألفها كاتب أو أديب أو روائي أو قاص، ولكن في المحصلة كان النتاج حكمة عن الرياضة، والطالب / ــــــــــــ .

“الرياضة غذاء الروح، والدراسة غذاء العقل، والدين غذاء الروح”.

كلمة عن الرياضة للاذاعة المدرسية

يتّضح الآن أعزائي الطلاب أنّ الرياضة حاجة ملحة وأساسية في حياة الأفراد على مختلف الأعمار والأجناس التي ينبغي الاهتمام بها، وحول هذا الأمر الحيوي نترككم مع الزميل الطالب / ـــــــــــــــــــــ .

الرياضة هي مجموعة من الأعمال يقوم بها الإنسان بصورة فردية أو جماعية لغرض تنمية الجسم وتدريبه وإشغال الوقت وتهذيب السلوك. وقد وصى الرسول على الاهتمام بما يقوي الجسد ويحفظهُ صحيحاً سليماً، ومن ذلك التربية الرياضية التي تسهم في بناء الجسد بنائاً سليماً.
حيث ولقد دعا الإسلام إلى ممارسة الأنشطة الرياضية المفيدة، ورغب النبي صلى الله عليه وسلم بها وكان يوجه الصحابة إليها، لما فيها من تقوية للأجساد والمحافظة على سلامتها. قال : “المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كلٍّ خير”. الإنسان عقل يدرك، وقلب يحب، وجسم يتحرك، وغذاء العقل العلم، وغذاء القلب الحب، وغذاء الجسم الطعام والشراب، إذا لبى الحاجات الثلاثة تفوق، أما إذا اكتفى بواحدة تطرف،الرياضة توفر للجسم قوته، وتزيل عنه أمراضاً، ومخلفات ضارة بطريقة طبيعية، هي أحسن الطرق في هذا المجال، والناس من قديم الزمان لهم طرق وأساليب في تقوية أجسامهم، وكل أمة أخذت منها ما يناسب وضعها ويتصل بأهدافها.

قصيدة عن الرياضة للاذاعة المدرسية

على الشفاه قد تموت الكلمات، وقد تعجز الأوصاف، ولكن يبقى الجمال محدق بالاناشيد والاغاني والقصائد، وبهذا نترككم مع قصيدة عن الرياضة يلقيها لكم الطالب / ـــــــــــــــــــــــ .

الكل في سعادة

للممارسة الرياضة

فالجسم في إفادة

والقوة في زيادة

هـــــــــــيا الى الرياضة

هــــــــــــــــيا الى الرياضة

تحلى بالأرادة

ومارس الرياضة

إجعلها لك عادة

لتكون في الريادة

هـــــــــــيا الى الرياضة

هــــــــــــــــــيا الى الرياضة

إن عشت من البداية

قوي الجسم راية

ستوكن في النهاية

لكل الناس غاية

هــــــــــيا الى الرياضة

هــــــــــــــيا الى الرياضة

خاتمة اذاعة مدرسية عن الرياضة

هنا وفي النّهاية وبكل عز وافتخار أعزائي الطلاب نقفُ بَينكم نحن طلاب الصف /
ـــــــــــــــــــ حاملين لكم كامل الشكر والإمتنان على حسن الانصَات في هذه الإذاعة.

زر الذهاب إلى الأعلى