الاخبار

إشتعال حرب الإتصالات بين “الفاتح عروة” و”فضل محمد خير”

%name إشتعال حرب الإتصالات بين “الفاتح عروة” و”فضل محمد خير”

جددت شركة زين للهاتف السيار مطالبتها لبنك السودان المركزي أواخر الأسبوع الماضي عبر خطاب موقع من رئيسها التنفيذي والعضو المنتدب الفريق طيار الفاتح عروة، بغرض معرفة تفاصيل عملية تمويل شراء بنك الخرطوم لشركة كنار في 2016م إعمالاً لحقوق شركة زين بموجب قانون الحصول على المعلومات لسنة 2015م .

وبحسب الخطاب طالبت زين البنك بالإفصاح عن مصادر التسهيلات المصرفية لشركاء بنك الخرطوم في عملية شراء أسهم مجموعة إتصالات الإماراتية بشركة كنار ومدى تماشي الصيغ التي تحصل بها البنك على تلك الأموال من لوائح وقوانين وسياسات البنك المركزي .

وأوضح الخطاب أن بنك الخرطوم أتمم عملية شراء كنار بالمبلغ المعروض لزين وقدره (349) مليون و(588) ألف و(352) درهم إماراتي، وأن القوائم المالية المعلنة لبنك الخرطوم للعام 2015م أشارت الى أن هناك عجزاً قدره (247) مليون جنيه، في متباينة رأس المال مما يعيق السماح لهم من قبل المركزي لإتمام الصفقة .

واشار وبحسب صحيفة الأخبار الى أن هذا الخطاب الثاني الموجه من زين الى البنك المركزي حول ملابسات تمويل بنك الخرطوم لصفقة ملابسات تمويل الخرطوم لصفقة كنار، وسبق وإن إتهمت زين مسؤولين نافذين بإرتكاب تجاوزات في الصفقة .

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى