الاخبار

إدخال المعدنين بمناطق الذهب في التأمين الصحي

%name إدخال المعدنين بمناطق الذهب في التأمين الصحي

أوضح دكتور وائل أحمد فكي؛ المدير التنفيذى للتأمين الصحي بولاية شمال كردفان؛ أن الاستعدادات والترتيبات تجري حالياً لإدخال شريحة المعدنين بمناطق التعدين التقليدي بالذهب تحت مظلة التأمين الصحي خلال الفترة القادمة، وقال د. وائل – في تصريح لـ(سونا) – إن اجتماعاً عقد مع

سعادة العميد الركن عبد الله مصطفى معتمد محلية سودري حول كيفية إدخال المعدنين في التأمين الصحي بالمواقع المختلفة للتعدين، وأشار إلى أن المعتمد أكد اهتمامه بهذا الملف الذى يجيء ضمن سياسة المحلية الرامية إلى نشر الخدمات الصحية بالمناطق المختلفة، كاشفاً عن إدخال ألف مواطن من منطقة أبوجالب من العاملين في القطاع الحر تحت مظلة التأمين الصحي.

وأوضح المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية أن العمل في مشروعات التغطية التأمينية الشاملة يمضي الآن وفق الخطط والبرامج التى وضعت للوصول إلى نسبة تغطية تفوق الـ 85% قبل نهاية العام 2018م لافتاً إلى الجهود التى بذلت في التوسع في منافذ تقديم الخدمة للمؤمن عليهم بمناطق الولاية المختلفة التى فاقت الـ 200 منفذ؛ بجانب التوسع في المعامل والصيدليات، وأبان د. وائل أن الفترة الماضية شهدت العديد من الإنجازات المختلفة في محاور التأمين الصحي التى كانت محل إشادة وتقدير من حكومة الولاية والمجلس التشريعي وكافة مكونات الولاية المختلفة، واستعرض د. وائل النتائج الطيبة التى خرج بها الملتقى الأول لضباط التأمين الصحي الذي انعقد مؤخراً بمشاركة ولايات النيل الأبيض وجنوب وغرب كردفان،و أنه حقق العديد من الأهداف المرجوة المتسقة مع خطط ومشروعات التغطية الشاملة للعام 2020، وأشاد بالجهود المقدرة لحكومة الولاية بقياد أحمد هارون والي شمال كردفان وأعضاء حكومته والعاملين بالتأمين الصحي في إنفاذ مشروعات التغطية الشاملة.

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى