الاخبار

أمرأة تتقاضى مرتب مؤذن بجنوب دارفور

%name أمرأة تتقاضى مرتب مؤذن بجنوب دارفور

كشف وزير المالية بولاية جنوب دارفور، عبدالحفيظ عطا المنان معلومات جديدة في قضايا مخالفات المرتبات بالولاية، وقال أن ملفات العاملين الذين يتقاضون مرتبات بلغت (27.107) ملف وصل منها (25.645) ملف للمراجعة مقابل (1462) ملف لم تصل للمراجعة .

وأوضح الوزير في تصريحات صافية بنيالا أمس الثلاثاء، أن عمليات مراجعة ملفات المرتبات التي نفذتها الوزارة أظهرت أن الملفات السليمة من ناحية الأجراءات المتصلة بالرقم الوطني، شهادة الميلاد المؤهل الأكاديمي وخطاب التعيين بلغت (18.137) ملف، وأضاف أن (3.112) ملف منها توجد بها مشاكل في الترقيات والعلاوات الإجتماعية .

ونبه الى إصدار الوزارة منشوراً طالبت فيه أصحاب الملفات عبر مؤسساتهم بالمستندات التي تكفل معالجة المشكلة، وحسب الوزير كشف عمليات المراجعة عن وجود أموات يتقاضون مرتبات فضلاً عن بروز أمرأة تم تعيينها في وظيفة مؤذن مسجد، إضافة لوجود (1174) من يتقاضون مرتبات خارج الولاية، وذكر أن عدد العاملين الذين سيتقاضون مرتبات الشهر الحالي يبلغ (20.845) .

وكشف عطا المنان وبحسب صحيفة الجريدة، عن وجود (1370) ملف بلا رقم وطني، و(896) ملف بلا شهادات ميلاد، و(360) ملفاً دون مؤهل علمي، و(1997) ملف يوجد بها عدم تطابق بين الرقم الوطني وشهادة الميلاد، و20 ملفاً يتقاضى العامل بها مرتب بدون حضور وإنتظام، و(565) ملف يوجد بها كشط وتزوير، وقال إن الأخير سيتم تقديمهم للعدالة .

وأعلن أن الأجراءات أسهمت في توفير 250 مليون جنيه لخزينة الولاية، وأن إيرادات الولاية الذاتية بلغت في الربع الأول من العام الحالي (21.4) مليون جنيه بنسبة أداء بلغت 101% .

الخرطوم (كوش نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى