افضل

أفضل مدربي كرة القدم في العالم

لكرة القدم عشق خاص فيحبها الكبار والصغار الذين يتابعون أنديتهم المفضلة سواء خاصة ببلادهم أو عالمية، حيث أصبحت كرة القدم من أهم الأحداث الرياضية التي تحظى بنسبة كبيرة جدا من المتابعين حول العالم، خاصة الفرق الأوروبية والتي تعتمد كل الاعتماد على المدربين للاعبي كرة القدم، فهم في الأصل هم أساس النجاح، لذلك رصد موقعfourfourtwo أفضل المدربين في العالم لكرة القديم حيث اعتمدوا في تصنيفهم على ركائز أساسية أهمها البطولات والانجازات التي قدموها خلال مسيرتهم حتى عام 2016، ومن ثم فإننا نعرض اليوم أفضل مدربي كرة القدم لعام 2016

دييجو سيميوني
يحتل دييجو سيميوني المرتبة الأولي كأفضل مدرب لكرة القدم في العام الحالي، فهو المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الأسباني، وقد استطاع أن يحصد الكثير جدا من الانجازات فقد قاد ناديه أن يتتوج بالدوري الأوروبي ثم التأهل لنهائي دوري الأبطال مرتين عامي 2014 و2016 ، وهو في الأصل من الجنسية الأرجنتينية وقد نجح في بناء فريق يمتاز بلاعبيه على الرغم من استلامه للاعبين من أصحاب المستوى المتوسط.

دييجو سيميونى

بيب جوارديولا
استطاع المدرب الإسباني بيب جوارديولا أن يحصل على المرتبة الثانية بفضل مهاراته المتميزة والتي جعلته يطور من الفريق البافاري من خلال تطوير مستوى اللاعبين كما نجح في خفض متوسط أعمار الفريق خلال الموسم 2015/2016 بدون أن يضحي بالنجوم الكبار، ومن الجدير بالذكر أنه لم ينجح على المستوى الأوروبي مع فريق بايرن ميونخ الألماني، والجميع ينتظر نتيجة تدريبه لفريق مانشستر سيتي.

بيب جوارديولا

لويس إنريكى
يعتبر اسم لويس انريكي علامة بارزة في سماء كرة القدم، فهو المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني والذي استطاع أن يلفت إليه الأنظار وقت توليه مهمة تدريب هذا النادي، وكان له الدور الأكبر في حصول ناديه على 7 ألقاب من 9 بطولات قد شارك فيها، ومن أكثر ما يتميز به هذا المدرب هو أسلوبه الفني خاصة في تشكيل فريقه.

لويس إنريكى

جوزيه مورينيو
استطاع المدرب المتميز جوزيه مورينيو أن يتخطى كافة خطوات النجاح خاصة مع فريق تشياسي الإنجليزي في فترة من الفترات قبل إقالته من تدريب البلوز، فهو برتغالي الجنسية قدم كل ما لديه من خبرة خاصة مع تدريبه لفريق مانشستر يونايتد والذي خطى به خطوات النجاح نظرا لأسلوبه الفني الرائع وسيرته الذاتية.

جوزيه مورينيو

إيمرى
اعتبر أوناي ايمري من كبار مدربي القارة العجوز وقد نجح في تحقيق الكثير من النجاحات مع فريق أشبيلية الإسباني من خلال فوزه بلقب الدوري الأوروبي ثلاث مرات متتالية، ثم رحل لقيادة باريس سان جيرمان ليخوض تجربة جديدة ويثبت مهاراته كمدرب لكرة القدم.

إيمرى

أليجرى
نجح المدرب ماسيمليانو ألجيري في تدريب السيدة العجوز في مايو 2014 وقد حقق الكثير من البطولات على الرغم من هجوم جماهير يوفنتوس الإيطالي عليه، وقد نجح مؤخرا في قيادة اليوفي خلال هذه الفترة إلى أن توج بالثنائية المحلية خلال موسمين متتالين ، وقد استطاع أن يتأهل لنهائي دوري الأبطال.

أليجرى

كلوب
يورجن كلوب هو من أقوى مدربي كرة القدم في العام وقد توقع له الكثيرين أن يترك بصمة في البريميرلج حيث ساهم كثيرا في إحراز الكثير من الإنجازات أهمها أنه ساهم في تطوير مستوى لاعبي الريدز منذ توليه المهمة وأصبح فريقه ليفربول الإنجليزي يمتلك كل المقومات ليصبح هو أقوى فرق كرة القدم الأوروبية.

كلوب

رانييرى
لقب المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري بالملك حيث نجح في أن يحرز الكثير من الألقاب لفريقه ليستر سيتي حتى قاده للتربع على عرش البريميرليج للمرة الأولى في التاريخ وقد هز هذا النجاح كرة القدم الإنجليزية، كما غزا بفضل خبرته الكثير من الدوريات بطرق مثيرة.

رانييرى

كومان
يعتبر المدرب الهولندي رونالد كومان هو من أبرز المدربين في البريميرليج في السنوات الأخيرة، حيث قاد فريق ساوثهامبتون واستطاع أن يصل به إلى المركزين السابع والسادس في الموسمين الماضيين بالدوري الإنجليزي الممتاز على الترتيب، ثم رحل لتدريب فريق ايفرتون.

زر الذهاب إلى الأعلى