افضل

أفضل الكتاب السعوديين الأكثر متابعة على تويتر

كتابة والتأليف فن يتقنه عدد كبير من الأشخاص، ولكن لكل كاتب طريقته وأسلوبه الخاص الذي يميزه عن غيره، ويجعل له متابعين خاصين به ينتظرون كتاباته يوميا، ومن بين هؤلاء مجموعة من الكتاب والروائين السعوديين الذين أصبحوا الأشهر على موقع التواصل الأجتماعي تويتر وأصبحوا يمتلكون متابعيين بالملايين ومن بين هؤلاء الكتاب ” خالد العمار ، فهد الأحمدي ، محمد الرطيان ، سلطان الموسى ، الشاعر زين ” .. تابع السطور القادمة وسوف نتناول أسطر من حياتهم الشخصية وأهم وأشهر مؤلفاتهم ..

الكاتب خالد العمار .. من مواليد عام 1971 ميلاديا، هو خالد بن محمد بن فرحان العمار الدوسري ، يعتبر واحد من الكتاب المميزين فكتاباته جذابه جدا يمتلك عدد كبير من المتابعيين على تويتر، وصل عددهم إلى ما يقرب من 152 ألف متابع وربما أكثر، كتاباته المميزة جعلته واحد من أهم الشخصيات المؤثرة بالمملكة العربية السعودية بوجه خاص وبالخليج العربي بوجه عام، أما عن ترتيبه بين الكتاب الأكثر تأثيرا في مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر )فبداخل المملكة يأخذ الترتيب 18، وعلى مستوى العالم العربي يأخذ الترتيب 75 .

أهم مؤلفاته وكتاباته .. أما عن أشهر اعماله فهي كتاب ” نقوش في جدران الثلاثين ” وهو مكون من جزئين ، وكتاب قانون من قوانين المتميزين، كتاب كيف تصبح رائد أعمال ناجح؟ “.

الكاتب خالد بن محمد بن فرحان العمار الدوسري
الكاتب خالد بن محمد بن فرحان العمار الدوسري
الكاتب سلطان الموسى .. من مواليد عام 1987 ميلاديا ، هو واحد من أشهر الباحثين والكتاب في مجال الأديان والحضارات ،أول ماقام بتقديمه كتاب أقوم قيلا، وبرغم من إنه أول كتاباته الا أنه حصل على شهرة واسعة وجذب عدد كبير من القراء والنقاد الذين اجمعوا على روعته وحبكته وأبداعه، كان هذا الكتاب يتناول قضايا الالحاد والوجود سعيا وراء أبراز القضايا الدينية في جميع الديانات، يتكون من 11 فصل، ولقد ساعده في النجاح في كتابته حبه الشديد وأهتمامه بالاديان وبتاريخ الحضارات، أما عن عدد المتابعين له على تويتر فلقد وصل عددهم إلى 111 ألف متابع.

أهم مؤلفاته وكتاباته .. ( كتاب تثريب ، كتاب أقوم قيلا).

الشاعر زين .. هناك مجموعة من الكتاب والشعراء المميزين الذين ظهروا عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي مثل تويتر وفيس بوك من بينهم الشاعر زين، الذي أشتهر على تويتر بكتاباته الرومانسية والتي يطفو عليها روح من الحكمة، فكتاباته توصف بالسهل الممتنع، ينشر زين كتاباته وابياته الشعرية عبر تويتر مما جعل له عدد ضخم من المتابعين وصل عددهم إلى مايقرب من 176 ألف متابع.

أهم مؤلفاته وكتاباته .. أما عن أبرز ابياته الشعرية فهي تلك الابيات التي تم تحويلها إلى أغنية لبرنامج الكاتب الاماراتي ياسر حارب ، وهي ” سيفتح الله بابا كنت تحسبه من شدة اليأس لم يخلق بمفتاح “.

الشاعر زين
الشاعر زين
فهد الاحمدي .. يعتبر واحد من أهم الكتاب في المملكة حيث انه صاحب عمود حول العالم في جريدة الرياض، كانت أول مقالة له بعنوان ” انف.جار سيبيريا”، أما عن المتابعين على تويتر فلقد وصل عددهم الى 153 ألف متابع.

أهم مؤلفاته وكتاباته .. يمتلك حوالي 6000 مقال ، وعدد من الكتب اهمها ” كتاب الزاوية وهو كتاب يضم حوالي 100 مقال من مقالته ، وكتاب حول العالم الجزء الاول ” .

فهد الاحمدي
فهد الاحمدي
محمد الرطيان .. من أهم الادباء في المملكة وصل عدد المتابعين له إلى مايزيد عن مليون متابع ، كانت بدايته في نشر أعماله في عام 1992 ميلاديا، وذلك من خلال الصحافة السعودية والخليجية، تتصف كتاباته بالحياديه فهو لا ينتمي إلى اي تيار بالمملكة العربية السعودية .

أهم مؤلفاته وكتاباته .. ” كتاب بعنوان ” كتاب ” ، رواية ” ما تبقى من أوراق محمد الوطبان” ، كتاب ” محاولة ثالثة” ، كتاب وصايا ، كتاب ضوضاء ” .

زر الذهاب إلى الأعلى