افضل

أفضل الاجهزة اللوحية للاطفال

التطور المذهل لعالم التكنولوجيا لم يقتصر على الكبار فقط بل شمل الاطفال ايضاً ، فالاجهزة الالكترونية الحديثة اصبحت في متناول الجميع سواء الكبار ام الاطفال ، ورغم ان هناك تحذيرات ودراسات عديدة تؤكد خطورة استخدام الاجهزة للاطفال لما لها من تأثير سلبي على سلوك الطفل وانعزاله وقد تسبب له التوحد ، ايضا لها مخاطر اخرى مثل التأثير على الذاكرة والنظر في حالة الجلوس اماها بساعات طويلة . لكن هذا لا يمنع من استخدام الاطفال لهذة الاجهزة في عمر مابعد السنتين لساعات قليلة تحت اشراف الوالدين.

اهم الامور التي يجب التركيز عليها عند شراء اجهزة لوحية للاطفال :
– مقاومة الجهاز للصدمات والتلف

– الضمان الذي توفره شركات تصنيع الاجهزة

– حجم الشاشة ، الحجم المناسب للاطفال يكون بين 5 الى 7 بوصات

– دقة الشاشة بحسب ماتعود عليه الطفل فاذا كان الطفل متعود على شاشات ذات دقة عالية ، من الصعب عليه التأقلم بعد ذلك مع جهاز دقته منخفضة .

– نظام التشغيل الخاص بالجهاز اللوحي ، يوجد انظمة تشغيل خاصة باجهزة الاطفال مثل اجهزة شركات LeapFrogأو VTeck، كما يوجد هناك نسخ معدلة من نظام اندرويد يتم تهيئتها للاطفال ،

– التطبيقات والمحتوى داخل الاجهزة ، حيث تمتلك شكرتي LeapFrogو VTeckمجموعة كبيرة من التطبيقات والالعاب التعليمية والترفيهية الخاصة بالاطفال والمناسبة لاعمارهم المختلفة ، الا ن بعض هذه التطبيقات غير مجانية اما اذا كان طفلك متعود على تطبيق معين في جهازك الاندرويد ، في هذه الحالة يلزمك جهاز لوحي يعمل بنظام اندرويد المهيئ للاطفال ويمكنك تنزيل التطبيق بكل سهولة.

افضل انواع الاجهزة اللوحية للاطفال
على الرغم من وجود انواع كثيرة ومتشعبة من الاجهزة التي صممت خصيصا للاطفال سوف نسرد في مقالنا هذه خمسة انواع فقط وهي:

Amazon Fire

الجهاز اللوحي المخصص للاطفال من امازون يأتي هذا الجهاز مع اطار مرن بلاستيكي لحمايته من التلف ومقاومة الصدمات وجعله اكثر امانا للاطفال وعند شراءك لهذا الجهاز سوف تحصل على اشتراك مجاني من FreeTime Unlimited وضمان طويل يصل الى سنتين ، ويعتبر من الاجهزة الرخيصة حيث يصل سعره الى 100 دولار فقط.

Verizon GizmoTab

يأتي هذا الجهاز اللوحي مع تقنية LTE التي تسمح بالاتصال بالانترنت في اي وقت ممكن بدون ان تقلل من انقطاع الاتصال عندما تكون خارج المنزل ، وهذه الميزة تاتي في هذا الجهاز عكس الاجهزة الاخرى، يحتوي هذا الجهاز على 300 تطبيق خاص بالاطفال ، كما يتميز بشاشة حجم 8 انش ، ومن اهم مواصفاته انه مدعوم باطار مطاطي مقاوم للصدمات مما يجعله امن للاستخدام الاطفال له .

Fisher Price Learning Tablet

وهو انتاج مشترك لشركتي Fisher Price و nabi يعمل هذا الجهاز على نظام اندرويد ، و ياتي مع مجموعة قصصية مثبته سابقا فيه ، بالاضافة الى 35 تطبيق خاص بالاطفال من عمر 3 سنوات فاكثر ، ومجموعة من المقاطع التعليمية لتعليم الاطفال ، تستطيع شراء هذا الجهاز من موقع Toys r Us بسعر 100 دولار فقط.

LeapFrog Epic

زر الذهاب إلى الأعلى