افضل

أفضل الأفلام التي حققت أرباحا قياسية عبر التاريخ

يشاهد المشاهدين الأفلام ولا يدركون هل هذا الفيلم قد نجح ماليا أم لا ، هل حقق الأرباح العالية أم لا ، ربما تشاهد فيلما وترى أنه فيلما ناجحا بأعلى درجات النجاح ولا يحقق الأرباح المثلى ، أو لا يحقق الأرباح المتوقعة منه ، وقد تشاهد فيلما ولا يكون لديك معرفة أن هذا الفيلم هو من أفضل الأفلام تحقيقا للأرباح ، اليوم سوف نقوم بعرض أفضل أفلام عالمية قد سجلت أرباحا قياسية على مر تاريخ السينما العالمية ، والغريب أن أكثر الأفلام تحقيقا للأرباح هي أفلام كلاسيكية قديمة أي بالرغم من الثروة الصناعية في عالم صناعة السينما الحديثة ، إلا أن الأفلام الكلاسيكية مازالت في المقدمة ، وهي كما سوف نقوم بعرضها خلال السطور التالية .

Gone with the Wind
فيلم كلاسيكي قديم والغريب انه ليس للمثلين عالمين بالدرجة الكبرى ، أي لم نجد أنه فيلم مشهور كالأفلام المشهورة بيننا ، ولا الأبطال المعروفين لنا جميعا ، بل وجدنا فيلما رومانسيا يعود إنتاجه لسنة 1939 م وقد استطاع هذا الفيلم أن يحصل على أرباح قدرها ما يقرب من مليار دولار أمريكي وسبعمائة وأربعون مليون دولار ، ليعتلي صدارة الأفلام العالمية في الأرباح .

Star Wars
فيلم أثر لدى الكثير ويترسخ في ذاكرة الكثير من المشاهدين في جميع دول العالم إلى الآن ، تم إنتاج هذا الفيلم في عام 1977م ، وقد استطاع هذا الفيلم أن يحقق أرباحا عالية تجاوزت حد المليار ونصف المليار ، ليحتل معنا اليوم ثاني أفضل فيلم من حيث تحقيق الأرباح .

The Sound of Music
جاء معنا في المرتبة الثالثة الفيلم الموسيقي العالمي The Sound of Music وقد تم أنتاجه في عام 1965 ، واعتمد هذا الفيلم على تقديم العديد من الموسيقى الكلاسيكية المميزة والتي مازالت موجودة بيننا إلى الآن ، وقد استطاع هذا الفيلم أن يحقق إيرادات قدرها مليار وربع المليار دولار خلال فترة عرضه .

E.T: The Extra Terrestrial
فيلم ملئ بالمغامرات وقد ظل متواجد في السينمات العالمية مدة ليست بالقليلة وهذا نظرا للإقبال المميز عليه ، تم إنتاج هذا الفيلم عام 1982 ، حقق هذا الفيلم إيرادات قدرها مليار ومائتين مليون دولار ليحقق المركز الرابع في سباق أفضل الأفلام العالمية تحقيقا للأرباح .
Titanic
الفيلم العالمي المميز الذي جذب الجميع بدون شك فيلم تايتنك ، هذه السفينة الغارقة التي أبدع المخرج والإنتاج من استغلال هذا الحادث لإنتاج فيلم هو الأروع في تاريخ السينما العالمية ، تم إنتاج هذا الفيلم في عام 1997م ، وقد استطاع أن يحدث طفرة حديثة في السينما الحديثة ، حيث حقق أرباح تقدر بمليار ومائة وسبعون مليون دولار .

The Ten Commandments
أحتل هذا الفيلم الأمريكي المركز السادس وقد تم إنتاجه في عام 1956م وهو يحمل اسم الوصايا العشر ، وقد حقق أرباح قدرت حينها بمليار ومائة وثلاثون مليون دولار .

Jaws
فيلم أثر في كثير من المشاهدين بشكل كبير ، فمن تابع أفلام الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي سوف يعرف الفك المفترس ، سمكة القرش الشهيرة التي قتلت وفتكت بالكثيرين أثناء أحداث الفيلم ، قد استطاع أن يحقق هذا الفيلم أرباح بلغت مليار ومائة مليون دولار ليحتل بهم المركز السابع في قائمة الأفلام أكثر تحقيقا للأرباح .

زر الذهاب إلى الأعلى