متفرقات

أحدث غرائب و عجائب موسوعة غينيس لعام 2015

أحدث غرائب و عجائب موسوعة غينيس لعام 2015

موسوعة غينيس للأرقام القياسية Guinness World Records هي عبارة عن كتاب يصدر بصورة دورية سنوية و يحتوي على أرقامًا قياسية عالمية  الكتاب حقق أرقامًا قياسية ، فيعتبر الأكثر مبيعًا كل عام بسبب الملايين التي تقدم على شراءه سنويًا أول نسخة صدرت منه كانت عام 1955 تبعًا بشركة غينس و تعتبر هذه الموسوعة من أدق الموسوعات التي يمكن للفرد الرجوع عليها  حيال التعرف على الأرقام القياسية ، تتطورت الموسوعة عبر مسيرتها إلى أن وصلت عام 2006 لتضم 64 ألف رقمًا قياسيًا في شتى الفروع و المجالات سواء على مستوى الأشخاص أو الجماعات حتى أصبحت الموسوعة اسم مالوف لدى من يريد أن يتعرف على الأرقام القياسية و الغرائب و العجائب فيما يحدث حولنا ،أما الموسوعة فهي ملك من فروع شركة HIT Entertainment للترفيه نتج الشركة البرامج العائلية ذات الجودة العالية و تقوم بتوزيعها في جميع أنحاء العالم أما رئيس تحرير الموسوعة الآن هو كريج جلينداي من مواليد عام 1973 ميلادية و تولي منصبه عام 2002 إلى الآن ..

تختلف الموسوعة هذا العام على مرور 60 عامًا على إصدارها الأول فتنوع إصدار عام 2015 ما بين الطرق الطريفة سواء للأشخاص او الحيوانات أو الجمادات و إليكم بعض ما صدر عن الموسوعة لهذا العام :

1) أصغر سيارة بالعالم : تلك السيارة من إبتكار الامريكي ” Austin Coulson ” الذي استطاع من خلالها تسجيل اسمه في موسوعة الأرقام القياسية لهذا العام 2015 بأصغر سيارة في العالم يبلغ إرتفاع السيارة 63,5 سم و العرض 65,41 سم أما الطول فيصل إلى 126,46 سم ، و استطاع ان يجوب بعض الشوراع و يحصل على تريخص لقياداتها ..

3) أصغر بيت متنقل في العالم : البيت عبارة عن كرفان من تصميم و إعداد المصمم البريطاني يانيك ريد البيت مصمم ليجوب بيه العالم يبلع يانيك من العمر ستة و أربعون عامًأ طول البيت 2.39 متر اما الإرتفاع 1.32 متر ، و العرض 0.79 فقط و يحتوي على جميع الأشياء للازمة للمعيشة السرير و حوض المياة  و غلاية المياة و  التلفاز البيت مزود بعجلات لسهولة التنقل .

4) أكبر روبوت متحرك في العالم : فاني التنين النافث هو عبارة عن أكبر هيكل آلي متحرك يصل إرتفاعة إلى 30 قدم أما أجنحة فتصل إلى 40 قدم يسير التنين بواسطة دعامات تم تصميمه من قبل شركة Zollner Elektronik من أجل أن يكون أكبر روبوت متحرك بالعالم غير أنه يحتوي على محركات هيدروليكية و 50 محرك صلب و يقول المبتكرون أن الفكرة جاءت من المسلسل الشهير Game of Thrones .

5) مالك أفلام جيمس بوند : نعرف سلسة أفلام جميس بوند الشهيرة التي تتحدث عن رجل أو مخبر سري يدعى جميس بوند ، يمتلك أكبر سلسلة لمكتبة أفلام جميس بوند في أمريكا ،  نيك بينيت فيمتلك حوالي 463,12 تذكارًا شاهد نيك الأفلام من هو في عمر السابعة و بدأ في جمع مجموعة المقتنيات و هو في عمر 28 ليدخل بها موسوعة جينيس للأرقام القياسية .

6) أسرع عداءة بالكعب العالي: نعرف أن الجري له كوتشي مخصوص و لكن الجري بالكعب العالم أمر مرهق للغاية و لكن العداءه الألمانية جوليا فليتشر دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية لمسافة 100 متر بحذاء كعبة 8 سم في اقل من 14 ثانية ..!!

7) أطول دراجة نارية بالعالم : دخل الإيطالي ” فابيو رجاني – Fabio Reggiani “موسوعة جينس للأرقام القياسية لإمتلاكه دراجة نارية هي الأطول بالعالم وصل طولها إلى خمسة أمتار .

 

 

 

8) مالك أفلام حروب النجوم : الأمريكي ستيفن سان ويت – Steve San Sweet من ولاية فيلادلفيا مالك أكبر مجموعة من التذكرات عن أفلام حروب النجوم بمثابة متحف يحوي أكثر من 300 ألف قطعة .

9) اطول مضرب جولف : كان اللقب من نصيب لاعب الجولف الدنماركي  “كارتن ماس ” قام بصنع عصا يصل طولها إلى 14 قدم و استخدمها في قذف الكره على مسافة 165 مترًا لتكون بذلك أطول مضرب جولف بالعالم .

 

زر الذهاب إلى الأعلى