القسم العام

وصفات لإزالة الكرش طبيعية

الكرش

كثير من الناس يبحثون عن طرق للتخلّص من السمنة، والدهون المتراكمة في منطقة البطن، والتي يطلق عليها الكرش، ويكون الهدف من ذلك الحصول على جسم متناسق وجميل ورشيق، بالإضافة إلى أنّ هناك الكثير من الأمراض التي تصيب جسم الإنسان نتيجة السمنة، مثل مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب بمختلفة أنواعها، وسنتعرّف في هذا المقال على وصفات طبيعيّة للتخلّص من الكرش.

وصفات طبيعيّة لإزالة الكرش

  • الزنجبيل الأخضر والشاي الأخضر والنعناع وقشر الرمان اليابس المطحون: نأخذ ملعقة كبيرة من كل المكوّنات السابقة، ونغليها بالماء بشكلٍ جيد، ونشرب كلّ يوم في الصباح كوباً منه.
  • القهوة والماء الفاتر: نضيف ثلاث ملاعق من القهوة إلى كوب من الماء الفاتر، وعند الذهاب للاستحمام نفرد الخليط على المنطقة التي نريد تنحيفها، ولكن يجب أن يكون جافاً، لمدة عشر دقائق، ومن ثمّ نستحم مثل العادة، ونستمرّ بعمل هذه الوصفة لمدّة شهرين بشكل يوميّ.
  • قشر الليمون وعصير الليمون والماء: ننقع ملعقة كبيرة من قشر الليمون في نصف كوب من الماء، ونضيف عليه أربع قطرات من عصير الليمون الطازج، ونشرب الخليط كلّ يوم في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار.
  • قرفة وعصير ليمون وبذور كتان: نحضّر ملعقة كبيرة من القرفة، وملعقة كبيرة من بذور الكمّون، ونغلي كوباً منها بشكلٍ جيّد، ونتركه حتى يبرد، ونضيف ملعقتين من خليط الليمون، والكتان، والقرفة، ومن الممكن أن نضيف عليه عصير التفاح، ويتمّ شربه كل يوم في الصباح، حيث تعمل هذه الوصفة على سدّ الشهية، وتخفيف من الكرش.
  • شاي الأخضر، وزنجبيل مطحون، ونعناع مطحون، وإكليل الجبل، وبابونج: نخلط ملعقة من كلّ من المكوّنات السابقة في لترين من المياه المعدنية المغليّة، ونترك الخليط لمدّة ساعة كاملة، ومن ثم نصفيه، ونشرب من أربعة أكواب إلى ستة أكواب بشكل يوميّ.
  • نعناع أخضر، وقشر البن، وقشر الرمان المطحون، والكمّو،ن والمرامية وشاي أخضر وبابونج: نغلي في كوب من الماء ملعقة من كل من المكونات السابقة بشكلٍ جيد على درجة حرارة منخفضة، ونشرب كوباً من الماء كلّ يوم في الصباح.

إضافةً لذلك كله لا ننسى هنا ممارسة التمارين الرياضيّة خاصة التي تساعد على إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في منطقة البطن، فهناك الكثير منها كتمارين الشدّ والقرفصاء وغيرها، ويمكننا الجزم هنا بأنّ التخلص من الكرش من الصعب أن يتحقّق دون أن يصاحب الوصفات السابقة ممارسة بعض التمارين، وبشكلٍ يومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى