عالم الحيوانات

طيور لاتستطيع الطيران

قد يتعجب البعض عندما يعلم ان هناك طيور لا تستطيع الطيران ، فسبحان من خلق فأبدع ، نطرح إليكم مجموعة من الطيور التي لا تطير وقد تستخدم أجنحتها في قدرتها على التحرك وتغيير الاتجاهات . ومن هذه الطيور :

Southern Cassowary Black ostrich foreshadows

البطريق Penguin
البطريق ، هناك 18 نوعا من البطاريق الغير قادرة على الطيران ، والتي تقوم بممارسة رياضة السباحة والغوص . أرجلهم قصيرة وجسمهم ممتلئ . تشتهر البطاريق بإرتباطها بالقارة القطبية الجنوبية ، وتعيش معظم الأنواع في مناطق خطوط العرض العليا . وهناك عدد قليل يعيش في المناخات المعتدلة . بطريق غالاباغوس يعيش عند خط الاستواء . هذه الطيور هي أيضا تشكل الطيور الرومانسية فهي بزوجة واحدة .Conservation status Companions adelie penguins

ويكا Weka
WEKA هو طائر من نيوزيلندا . اشتهر هذا الطائر باسم اللص الذكي لسرقته للمواد الغذائية وللأجسام الصغيرة . ويكا من السباحين المهرة . ويكا هو طائر باللون البني وبجسم يشبه حجم الدجاج . كما انه احد الطيور الآكلة للحوم ، وتتغذى بشكل رئيسي على اللافقاريات والفاكهة . ويكا عادة ما تضع بيضها بين شهري أغسطس ويناير كانون الثاني . كلا الجنسين تساعد على الاحتضان .

Rain seems not to get through their feathers A western weka Gallirallus australis

النعامة Ostrich
النعامة هي أكبر الطيور في العالم . تفضل التجول بين السافانا والأراضي الصحراوية الأفريقية ، للحصول على معظم مياهها من النباتات التي تأكلها . على الرغم من أنها لا تستطيع الطيران إلا ان أقدامها قوية ، وسريعة لتصل إلى 43 ميلا (70 كيلومترا) في الساعة في المسافة 31 ميلا (50 كيلومترا) في الساعة . ويمكن أن تستخدم اجنحتها لمساعدتهم على تغيير الاتجاه أثناء الجري . ساقين النعامة طويلة لتصل من 10 إلى 16 أقدام (3 إلى 5 أمتار) في الخطوة الواحدة . يمكن لركلات النعام ان تقتل الإنسان أو الحيوان المفترس المحتمل مثل الأسد .

ostrich ostrich Ostrich male

Kakapo
kakapo ، والذ يشتهر أيضا باسم “ببغاء البومة” وهو أيضا من مواليد نيوزيلندا . هذا الببغاء الليلي له وجه يشبه وجه البومة ، وشبيه للبطريق ، ويتميز بمشية البط . انه من الطيور الغريبة والجميلة ، مع الريش الأخضر والبني المشرق . يمكن أن ينمو قدم هذا الطائر لنحو 2 قدم في الطول .
kakapo من الطيور التي لا تطير ، ولكنها تستخدم أجنحتها القصيرة في تحقيق التوازن والدعم بدلا من الخفقان . على الرغم من أنها لا تستطيع الطيران ، إلا ان لديها سيقان قوية .

زر الذهاب إلى الأعلى