الجمعة , مايو 25 2018
الرئيسية / 0الطب البديل اماني / نصائح نتبعها للتخلص من رائحة الفم الكريهة 2019

نصائح نتبعها للتخلص من رائحة الفم الكريهة 2019

الرائحة الكريهة أحد أهم الأسباب لابتعاد الناس عنك، فيما يلي نقدم لك تلخيصا لتبتعدي عن الرائحة الكريهة وتبعديها عنك باستعمال هذه النصائح البسيطة. نصائح للتخلص رائحة الفم الكريهة

تناول الثمار والفواكه: بينما تسبّب بعض الأطعمة نفساً مزعجا، إلا أن بعض الثمارِ والخضار يمكن أن تمنع الرائحة الكريهة مثل الكرفس والجزر والتفاح الغنية بفيتامين ج، والتي تساعد في منع الإصابة بإمراض والتهابات اللثّة وتقتل البكتيريا المسببة للرائحة. هذه الثمارِ والخضارِ الغنية بالليف تساعد على محاربة رائحة الفم.

عندما تتناول الطعام خارج المنزل وتشعر برائحة الثوم، اطلب ماءا مع شرحة ليمون، قم بقضم الليمونة واستخلاص عصيرها جيدا، افرك الليمونة داخل فمك مع التركيز على اللسان والأسنان، ثم ابتلع العصير.

امضغ الإعشاب العطرية: ابحث في حديقة الإعشاب عن اختيارات عطرية مميزة مثل “كزبرة، نعناع ، طرخون، كالبتوس وإكليل الجبل والهيل” الجيدة في القضاء على رائحة الفمّ الكريهة. يمكنك مضغ هذه الإعشاب بعض غسلها جيدا أو وضعها في كوب ماء دافئ وتناولها كشاي عشبي.

شرب الماء: نعرف جيد بأن الماء مفيد لأجسامنا، لَكنَّه مهم أيضاً لتفادي رائحة الفمّ الكريهة، الرطوبة الموجودة في الفَمِّ تساعد على إبقائه نظيفا، وتخفّف الرطوبة الفموية أيضاً وتجرف الفضلات التي تنتجها البكتيريا.

تنظيف اللسان: دخلت العديد من منظفات اللسان إلى الأسواق حاليا، لكن فرشاة أسنانك يمكن أن تقوم به هذه المنتجات، قم بغسل أسنانك جيدا ثم افرك اللسان عدة مرات للتخلص من البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة وبقايا الطعام.

مضغ العلكة الخالية من السكر: العلكة وحلوى النعناع خيارات كلاسيكيةَ وسهلة للتخلص من رائحة الفم الكريهة وهي حل سريع لرائحة الفم الكريهة، فهي تغطي على الرائحة وتزيد من إفرازات اللعاب التي تغسل البكتيريا والترسبات الجيرية المسببة للرائحة.

إقراء أيضا  نبات النعناع فى الطب البديل , استخدامات نبات النعناع , استعمالات نبات النعناع