العناية بالذات

نصائح للحصول على بشرة نضرة

البشرة

يعتبر الوجه مرآة المرأة التي تعكس من خلاله جمالها ومدى اهتمامها وعناينها بنفسها، وبهذا الصدد سيتم مناقشة الطرق التي تمنح البشرة النضارة والجمال الذي ترغب جميع النساء في امتلاكه والتمتع به.

نصائح للحصول على بشرة نضرة

  • اشربي كميات كافية من الماء وبشكل كثير، لوا تنتظري شعوركِ بالعطش حتى تزودي جسمكِ بحاجته من الماء، فالوجه كالأرض التي تحيا بالماء، ولهذا لا بدّ أن تروي بشرتك بشرب كميات كبيرة من الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً، وتختلف هذه الكمية باختلاف الطقس والعوامل البيئية المحيطة، فالماء يخلص الجسم من السموم المتراكمة، كما ويجعلكِ تتمتعين بمظهر مشرق جميل صحي، وإن كنت من الذين ينسون شرب الماء بسبب انشغالهم بالعمل، فينصح قبل المباشرة بالعمل وضع الماء على الطاولة لتجنب نسيان شربه، وتعويد الجسم عليه.
  • قللي من تناول الأطعمة السكرية والتي تؤثر سلبياً على بروتينات وفيتامينات الموجودة في الجهاز الهضمي، مسببةً حدوث التهابات جلدية وانتفاخات معوية تنعكس على نضارة البشرة، كما أن التقليل من تناول السكر يقلل ظهور التجاعيد وعلامات الكبر على الوجه.
  • الجئي للاستحمام الجاف بقصد التخلص من الخلايا الميتة وتنشيط الدورة الدموية .
  • اعملي تقشيراً طبيعياً للبشرة من مكونات منزلكِ، كتقشير البشرة عن طريق مزح كل من القهوة والسكر البني والقليل من زيت الزيتون مع بعضها وتدليك الجسم بها، أو يمكن مزج نصف كوب من السكر مع ملعقتين من الملح وملعقة من زيت الزيتون أو عصير الليمون وتقشير البشرة به.
  • رطبي بشرتك بالمرطبات الطبيعية بعيداً عن مستحضرات التجميل التي تحتوي على المواد الكيماوية والتي تتسبب في تهيج البشرة وإصابتها بالتجاعيد ومن المرطبات الطبيعية التي ينصح باستخدامها زيت الأفوكادو والغني بفيتامين أ الذي يحارب ظهور التجاعيد، ويزيد من نضارة البشرة ويمكن استعماله عن طريق تدليك البشرة بلطف وبأطراف الأصابع.
  • تنظيف البشرة بالبيكنج صودا، فهو قادر على تخليص الوجه من الرؤوس السوداء، ويكون هذا عن طريق مزج ملعقة صغيرة من البكنج صودا مع القليل من الماء وفرك البشرة به، كما ويمكن استخدام ماسك العسل واللبن من أجل التخلص من الرؤوس السوداء، من خلال مزج ملعقة عسل مع أخرى لبن وتطبيقها على الوجة ربع ساعة .
  • لا تحاولي التخلص من الحبوب الموجودة على الوجه بالضغط عليها، فلربما احتوت يديكِ على المايكروبات والجراثيم التي تتسبب في التهاب الحبوب وظهورها بشكل أكثر قبحاً.
  • قبل أن تنامي احرصي على تنظيف بشرتكِ جيداً من بقايا المكياج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى