عالم الحيوانات

صور ومعلومات عن الهامستر

الهامستر هي قوارض تنتمي إلى فصيلة Cricetinae جرذ ، وهي فصيلة تحتوي على حوالي 25 نوعا، تصنف في ستة أو سبعة أجناس.

الهامستر هو شفقي وتبقى تحت الأرض أثناء النهار لتجنب الوقوع في الاسر من قبل الحيوانات المفترسة في البرية، وتتغذى بشكل أساسي على البذور، والفواكه، والنباتات، و تأكل الحشرات التي تختبئ أحيانا.

يختلف سلوك الهامستر اعتمادا على بيئتهم، وعلم الوراثة، والتفاعل مع الناس. لأنها من السهل أن تولد في الاسر، وغالبا ما تستخدم الهامستر كحيوانات مختبر.

أصبحت الهامستر أيضا من الحيوانات الأليفة للمنزل ، وطبيعتها الانفرادي عادة يمكن أن تقلل من خطر الفضلات المفرطة النامية في الأسر.

الهامستر عادة ما تكون شجاع جسديا ، مع ذيول أقصر من طول الجسم، ولها آذان صغيرة ، ممتلئ الجسم الساقين، والقدمين واسعة ، والفراء حريري ، والتي يمكن أن تكون طويلة أو قصيرة ، واللون الأسود والرمادي والعسلي والأبيض والبني والأصفر والأحمر أو مزيج تبعا للأنواع ، ذيل الهامستر من الصعب أن نراه، فهي عادة ليست طويلة جدا باستثناء الهامستر القزم الصيني، الذي لديه ذيل نفس طول الجسم.

واحدة من سمات القوارض التي يمكن أن تكون واضحة للغاية في الهامستر هى القواطع الحادة للغاية مع تغيرات سريعة في درجة الحرارة والمسودات، وكذلك الحرارة الشديدة أو البرودة.الحادة؛ الهامستر هي مرنة للغاية.

أفضل الأنواع المعروفة من الهامستر هو الهامستر الذهبي السوري وهو النوع الأكثر شيوعا ويمكن الاحتفاظ به كحيوانات أليفة. كما أنها تسمى أحيانا “نزوة” الهامستر،

ومتاجر الحيوانات الاليفة وصفها بأنها “دببة العسل”، “دببة الباندا”، “الدببة السوداء”، “الدببة السوداء الأوروبية”، “الدببة القطبية”، “دمى الدببة”، و “الدلماسي”، اعتمادا على تلوين بهم ، ويوجد بينهم العديد من الاختلافات،

من مساميات الهامستر القداد “للهامستر الأوروبي، ، الهامسترالقزمالصيني، الهامستر الأنجورا المعروف أيضا باسم ذي الشعر الطويل أو دمية دب الهامستر، وهو نوع من الهامستر الذهبي هو ثاني أكبر فصيلة هامستر، طوله يصل إلى 18 سم (7.1 في)

زر الذهاب إلى الأعلى