الإثنين , سبتمبر 21 2020
الرئيسية / القسم الادبي / منشورات عن الام المتوفية , كلمات عن الام الميته , عبارات حزينة عن موت الام

منشورات عن الام المتوفية , كلمات عن الام الميته , عبارات حزينة عن موت الام

الام المتوفيه وكلام حزين عن فراق وموت الام نقدمه لكم .. اعياني ي امي رسمك في ذهني .. أخذكِ ملك الموت ولم يعلم ان بعدك كانت الحياة سوداء لا طعم لها ولا لون .. كيف لا واريج الحياة وبسمة الحياة قد ذهبت وفارقتنا .. وفاة وفراق الام من الامور التي يصعب على الانسان تحملها .. ففقد الام شأن عظيم , ابكي من فقد الام واكثر من الدعاء لها ورسالتنا الى من ما زالت امها على قيد الحياة ,, عليك ان تلزم قدميها .. لانها هي الجنة .. وسيأتي عليك يوم ولن تراها .. فالام نعيم يعرفه من جرب يوماً حرمان ..

كلمات عن الام المتوفيه كلام حزين عن فراق الام

عندما كنت صغيرا كنت أتأفف حين تعقد أمي أزرار قميصي
كنت أريد أن أخرج إلى الدنيا بسرعة
اليوم أبيع الدنيا لتعقد لي زرا واحدا
.
كبرت وصرت أعبر الشارع وحدي لكني أفتقد طعم الأمان الذي ذقته ممسكا طرف ثوبك . أماه ، كيف جعلتني أثق بقطعة قماش ترتدينها أكثر مما أثق بقدمي !
.
تعالوا لنقتسم هذا العالم؛
خذوا كل شيء واتركوا لي قلب أمّي!
.
ويقسم لي بائع الورد أن هذه باقة تليق بأمي
وأقسم له أنّ عليه كفارة يمين
فأمي أجمل وأنضر وأبهى وأنقى وأصفى وأحلى وأغلى من ورد العالم
كله !
.
أنا الذي قلت للصيدلي يوما
أعطني أصابع أمي!
فقال لي: وما أصابع أمك؟
قلت له دواء للأرق ، فقد كانت إذا أرقت تمسح على رأسي فأنام
.
أماه ، إن الصبي الذي كان يطرق باب غرفتك ويقول: مخيف هذا الليل ، فتحضنيه، قد كبر ويريد أن يطرق باب غرفتك ويقول : مخيف هو الحنين !
05 03 1514255688198946 كلمات عن الام المتوفيه كلام حزين عن فراق الام

أمي , انتي حكايه كل يوم احكيها للسماء انتي نعمهه عجزت ان اشكر ربّي عليها ♥”

أميّ : هَي رفيقِتي فيّ الحَياة وَ هيّ التي علَّمتني بأفعالها أنَّ رِفْقَةُ الأمْ جنَّةٌ مِنْ دُنيَا ♥.

*يَا رب في كل دقيقه تمرّ على [ أمي ] *❤️

افتح لهآ باب رزق لآ يسدّ ودعوة لآ ترد ! * . .*

“ اللهم أطعم أمي و أبي من الجنة ، و أسقهم من الجنة ، و أرهم مكانهم من الجنة ، و قل لهم ادخلوا من أي باب تشاؤون ♥♥”

*لِـ أمي آنتمي *و بِ أمي آكتفي ودُون أمي آنتهيّ❤

الام هِيَ كُلُّ شَيءٍ في هذِهِ الْحَياةِ، هِيَ التَّعزيَةُ في الْحُزنِ، والرَّجاءُ في الْيَأْسِ، وَالْقُوَّةُ في الضَّعْفِ، هِيَ يُنْبوعُ الْحُنُوِّ وَالرَّأْفَةِ وَالشَّفَقَةِ وَالْغُفْرانِ، فَالّذي يَفْقِدُ أُمَّهُ يَفْقِدُ صَدْرًا يَسْنِدُ إِلَيْهِ رَأسَهُ، وَيَدًا تُبارِكُهُ، وَعَيْنًا تَحْرِسُهُ.
كُلُّ شَيءٍ في الطَّبيعَةِ يَرْمِزُ إِلى الْأُمومَةِ وَيَتَكَلَّمُ عَنْها، فَالشَّمْسُ هِيَ أُمُّ الْأَرْضِ: تُرْضِعُها حَرارَتَها، وَتَحْتَضِنُها بِنورِها، وَلا تُغادِرُها عِنْدَ الْمِساءِ إلّا بَعْدَ أَنْ تنوّمَها عَلَى نَفْحَةِ أَمْواجِ الْبَحْرِ، وَتَرْنيمَةِ الْعَصافيرِ وَالسَّواقي، وَهذِهِ الْأَرْضُ هِيَ أُمٌّ لِلْأَشْجارِ وَالْأَزْهارِ، تَلِدُها وَتُرْضِعُها ثُمَّ تَفْطِمها. وَالْأَشْجارُ وَالْأَزْهارُ تَصيرُ بِدَوْرِها أُمَّهاتٍ حَنوناتٍ لِلْأَثْمارِ الشَّهيَّةِ وَالْبُذورِ الْحَيَّةِ. وَأُمُّ كُلِّ شَيْءٍ في الْكِيانِ هِيَ الرُّوحُ الْكُليّةُ الْأَزَلِيَّةُ الْأَبَدِيَّةُ الْمَمْلوءَةُ بالْجَمالِ وَالْمَحَبَّةِ.
إِنَّ لَفْظَةَ الْأُمِّ تَخْتَبِئُ في قُلوبِنا مِثْلَما تَخْتَبئُ النّواةُ في قَلْبِ الْأَرْضِ، وَتَنْبَثِقُ مِنْ بَيْنِ شِفاهِنا في ساعاتِ الْحُزْنِ وَالْفَرَحِ، كَما يَتَصاعَدُ الْعِطْرُ مِنْ قَلْبِ الْوَرْدَةِ في الْفَضاءِ الصّافي والْمُمْطِرِ.