من هو

العالم هيرمان مينكوفسكي من مؤسسي علم الهندسة المحدبة

العالم هيرمان مينكوفسكي من مؤسسي علم الهندسة المحدبة

م موعدنا مع عالم رياضي و فيزيائي ايضا ولد في روسيا ولكنه الماني الجنسية في الاصل وهو العالم الفيزيائي الكيميائي هيرمان مينكوفسكي … و  يعتبرالعالم هيرمان مينكوفسكي من مؤسسي علم الهندسة المحدبة …  و اشتُهر  ايضا العالم هيرمان مينكوفسكي بتطوير البعد الرابع  المسمى ” زمكان مينكوفسكي ”  المستخدم في النظرية النسبية للعالم أينشتاين …و  طور العالم هيرمان مينكوفسكي هندسة الأعداد ايضا … و ادخل العالم هيرمان مينكوفسكي تعبيرات  فيزيائية جديدة في عالم الفيزياء … و للعالم هيرمان مينكوفسكي  اسهامات  علمية اخري عديدة .

نبذة مختصرة عن العالم  هيرمان مينكوفسكي 

اسمه والتعريف به : هو هيرمان مينكوفسكي و هو عالم رياضيات وفيزياء ألماني روسي المولد … يعتبر  العالم هيرمان مينكوفسكي من مؤسسي علم الهندسة المحدبة .

مولده : ولد هيرمان مينكوفسكي في الثاني والعشرون من يونية سنة 1864 ميلاديا … وقد ولد هيرمان مينكوفسكي في ألكوساتس، وهي قرية في محافظة كوفنو بالإمبراطورية الروسية ( وهي حالياً في مدينة كاوناس  ليتوانيا في روسيا )  … و لكن هيرمان مينكوفسكي  الماني الجنسية  في الاصل .

نشأته و حياته  : لقد هربت عائلة هيرمان مينكوفسكي من الاضطهاد الذي كان موجود  في روسيا  وكان وقتها  هيرمان مينكوفسكي صغير وانتقلت العائلة إلى كنيجسبرج ومعها هيرمان مينكوفسكي وعاشوا هناك  … و درس هيرمان مينكوفسكي في كنيغسبرغ وفي بون وزيوريخ وأخيرا في جوتنجن من 1902 حتى وفاته المبكرة في عام 1909 ميلاديا  … فقد  توفى هيرمان مينكوفسكي فجأة من التهاب الزائدة الدودية في جوتنجن …  و قد كان العالم هيرمان مينكوفسكي متزوج من أوجست أدلر في عام 1897 ميلاديا و أنجب منها ابنتان … و كان يعمل  العالم الالماني الروسي هيرمان مينكوفسكي  استاذ جامعي” بروفيسور” في جامعة بون و عمل ايضا في جامعة غوتنغن  .

ما هي الاسهامات العلمية للعالم الرياضي والفيزيائي هيرمان مينكوفسكي؟

_  يعتبرالعالم الالماني الروسي هيرمان مينكوفسكي من مؤسسي علم الهندسة المحدبة … و تعتبر الهندسة المحدبة فرع جديد نسبياً في الرياضيات، على الرغم من أنها تعتمد على أسس تعود إلى أعمال قام بها إقليدس و أرخميدس .

_  اشتُهر العالم الفيزيائي الكيميائي هيرمان مينكوفسكي بتطوير البعد الرابع  المسمى ” زمكان مينكوفسكي ”  المستخدم في النظرية النسبية لأينشتاين … حيث توقع العالم هيرمان مينكوفسكي  أن الضوء يُمارس قوة سحب … و نتيجة إسهامات العالم هيرمان مينكوفسكي أمكن فهم النظرية النسبية لأينشتاين هندسياً …و يمكن أن تفهم النظرية النسبية لأينشتاين بشكل أفضل في فضاء رباعي الأبعاد،و المعروف باسم “زمكان مينكوفسكي” حيث لايتم الفصل بين المكان و الزمان و لكن يندمجان في أربعة أبعاد سميت ” زمكان مينكوفسكي ”  .

_ طور العالم هيرمان مينكوفسكي هندسة الأعداد …  فقد قام العالم هيرمان مينكوفسكي بعمل نظرية سميت   ” نظرية  مينكوفسكي  في هندسة الأعداد ” حيث  تضع نظرية مينكوفسكي العلاقة بين المجموعات المحدبة المتناظرة وبين نقاط الأعداد الصحية  أو بين أي نقطة في المشبك و بين فضاء باناخ في الفضاء البعدي .

_ و استخدم العالم هيرمان مينكوفسكي أساليب هندسية لحل المشاكل في نظرية الأعداد و الفيزياء الرياضية و نظرية  النسبية .

_ ادخل العالم الفيزيائي الكيميائي هيرمان مينكوفسكي تعبيرات  فيزيائية جديدة فتخلي عن تسمية ” حرفي او وبي ” بالنقاط و لكنه سماهما حدثين .

وفاته : لقد توفي العالم هيرمان مينكوفسكي بعد ان اسهم اسهامات عظيمة في المجال العلمي وعلمه يستفاد منه الى الان … و قد توفي العالم هيرمان مينكوفسكي في الثاني عشر من يناير سنة 1909 ميلاديا نتيجة اصابته فجأة  بـ التهاب الزائدة الدودية … و قد توفي العالم هيرمان مينكوفسكي في غوتنغن في  الإمبراطورية الألمانية … و كان عمر العالم هيرمان مينكوفسكي حين وفاته اربعة و اربعون عاما .

زر الذهاب إلى الأعلى