معاني الاسماء

معنى اسم كادي

معنى اسم كادي

يعتبر كادي اسماً عربيّاً أصيلاً، وهو يشير إلى نوعٍ من الأشجار الّتي تنبت في جنوب الجزيرة العربيّة، وتمتاز بورودها الملوّنة ذات الرّائحة المميّزة، بالإضافة إلى ذلك يشير كادي أيضاً إلى الماء الهادئ الجريان.
يعدّ نبات الكادي نوعاً من أنواع الزّهور، وهو نباتٌ عطريّ، ويتداوله النّاس كثيراً، وهو نبات محبّبٌ لرائحته العطرة، وشكله الجميل، فشكله أنيق كون الأزهار البيضاء الجذّابة والصافية تتداخل بين أوراقه الرّائعة، والّتي تحتوي على لونٍ أبيض لؤلؤي، ويشبه نبات الكادي في شكله أيضاً شجر النّخيل، وله أطرافٌ طويلة وحادّة كسعف النّخل، ويعرف الكادي بالإنجليزيّة باسم: ( pandanus tectorius ).

معلومات قيّمة عن نبات الكادي

يعتبر نبات الكادي كما ذكرنا سابقاً نباتاً زهريّاً، وله اسم هو " الطلع "، وله رائحةً عطرةً وزكيّةً وهادئة، وإضافةً إلى هذا كلّه تعطي هذه النّبتة ثماراً طيّبة ولذيذة اسمها "الطلع"، وتشبه في شكلها الأناناس، وتصنّف ثمرة الكادي من ضمن الفواكه.

يتواجد الكادي في اليمن وكذلك جنوبي آسيا والهند وأستراليا، كما أنّه يتواجد بكثرة في جنوب المملكة العربيّة السعوديّة وخاصةً في منطقة جازان الواقعة بالجنوب، وأيضاً يتواجد نبات الكادي في جزر هاواي، كما يطلق عليه سكّان هذه الجزيرة اسم “الهالة hala”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى