من هو

رائد الاعمال السعودي ” نبيل كوشك “

تمتلك المملكة العربية السعودية العديد من رواد الاعمال الناجحين والمبدعين فهي اصبحت الان ارض خصبة لكل من لديه موهبة او قدرة على الادارة وتولي الاعمال ومن بين انجح رواد الاعمال بالمملكة الان رائد الأعمال السعودي الشهير الدكتور نبيل بن عبدالقادر بن حمزة كوشك الشهير ” بأسم نبيل كوشك ” الذي تمكن من ان يثبت للعالم انه بالعلم والمعرفة والطموح والإرادة القوية يتمكن الانسان من الوصول إلى أعلى المناصب، يتولى حاليا منصب عميد كلية الأمير محمد بن سلمان لإدارة الاعمال هذا بجانب  العديد من المناصب الاخرى فهو يمتلك تاريخ مهني وعلمي  ، تابع السطور القادمة وتعرف على السيرة الذاتية لرائد الاعمال السعودي الدكتور ” نبيل كوشك و اهم اعماله ومناصبه وكذلك أهم الجوائز التي حصل عليها ..

نبيل كوشك في سطور

ميلاد نبيل كوشك .. جاء ميلاد الدكتور نبيل بن عبدالقادر بن حمزة كوشك بتاريخ 4 يونيو عام 1970 ميلاديا وهو الان يبلغ من العمر 46 عام، اما عن مسقط رأسه فلقد ولد بالمملكة العربية السعودية بمكة المكرمة.

مؤهلات نبيل كوشك وتعليمه .. اتم تعليمه المدرسي ومن ثم انتقل الى المرحلة الجامعية ملتحقاً بكلية الهندسة جامعة أم القرى، وفي عام 1993 ميلاديا حصل على درجة البكالوريوس بقسم العمارة الإسلامية بكلية الهندسة، حصل بعد ذلك على درجة الماجستير في الولايات المتحدة الامريكية بعام 1997 ميلاديا من كلية العمارة والتخطيط بجامعة كولورادو، ثم انتقل  بعد ذلك من أجل تحضير رسالة الدكتوراة وفي عام 2002 ميلاديا حصل على درجة الدكتوراه من جامعة كارنيغي ميلون، قام بتقديم اكثر من برنامج تعليمي تنفيذي ابرزهم برنامج تمويل المشاريع التطويرية في عام 2014ميلاديا وكان بجامعة هارفرد ،و برنامج تسريع ريادة الأعمال على مستوى المناطق بداية من عام 2015 ميلاديا بجامعة إم آي تي.

مناصبه العلمية .. تولى الدكتور نبيل كوشك العديد من المناصب العملية والادارية من اهمها التالي ..

– في عام 2004 ميلاديا تولى وظيفة رئيس قسم البحوث العمرانية والهندسية بمعهد خادم الحرمين الشريفين وهو معهد متخصص في اقامة أبحاث الحج بداخل جامعة أم القرى واستمر بهذه الوظيفة حتى عام  2006 ميلاديا.

– في عام 2008 ميلاديا اصبح نبيل كوشك عضو مجلس إدارة مؤسسة مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا وذلك بعد ان اصدر وزير الحج قرار التعين واستمر هذه العضوية حتى عام 2011 ميلاديا.

– في عام 2013 ميلاديا تولى منصب رئيس مجلس إدارة مركز التميز البحثي في النقل وإدارة الحشود.

– بداية من عام 2010 ميلاديا وحتى عام 2017  تقلد منصب وكيل جامعة أم القرى للأعمال والإبداع المعرفي.

– بتاريخ 29 يناير 2017 ميلاديا تولى وظيفة عميد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال ، أما الان فهو يتولى منصب مدير جامعة الباحة وذلك بداية من تاريخ 25 فبراير 2017.

أهم الجوائز والتكريمات الي حصل عليها الدكتور نبيل كوشك .. تكليلا لمجهوداتة ولمكانته العلمية تم تكريمة ومنحه العديد من الجوائز من اهمها وابرازها التالي ..

” في عام 1993 ميلاديا نال الجائزة الثانية لمسابقة مشاريع التخرج بكليات العمارة والتخطيط وتصاميم البيئة ،في عام 1994 ميلاديا تم منحه شهادة تقدير من مدير الأمن العام للجهد المميز وذلك تقديرا لمجهوداته في برنامج التوعية في الحج ،في عام 1997 ميلاديا حصل الدكتور نبيل كوشك على جائزة الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز ،في عام 2006 ميلاديا تم منحه جائزة التميز البحثي وتطويع التقنيات الحاسوبية  من قبل الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ، في عام 2005 ميلاديا حصل على جائزة أفضل بحث ، في عام 2004 ميلاديا حصل على الجائزة الأولى للمشاركة بالمعرض المصاحب للمؤتمر الدولي ” .

 

زر الذهاب إلى الأعلى