الثلاثاء , أبريل 7 2020
الرئيسية / عالم الحيوانات / معلومات عن خروف دال

معلومات عن خروف دال

خروف دال هو نوع من الحيوانات الثديية المنتشرة في جميع أنحاء الجبال العالية في الشرق والغرب . أنه الخروف الذي يستخدم التلال والمنحدرات الحادة للتغذية والراحة ، كما يستخدم الصخور لًلهرب من المفترسات .Dall’s sheep are large animals

معلومات عن خروف دال
خروف دال ، هو نوع من الأغنام البرية . هناك نوعان من سلالات خروف دال والتي يمكن العثور عليها في الأجزاء الشمالية الغربية من كندا والأجزاء الشمالية من الولايات المتحدة (ألاسكا) .Dall sheep يفضل خروف دال للعيش في المناخ البارد جدا ، ليعيش على المرتفعات التي تصل الى 6500 قدم . وعادة ما يعيش في مراعي جبال الألب والمنحدرات الجبلية . التهديدات الرئيسية لبقاء خروف دال هي الأمراض وتدمير الموائل بسبب زيادة النشاط البشري . في هذه اللحظة ، أعداد خروف دال في البرية غير مستقر وغير مدرجة على أنها من الأنواع المهددة بالانقراض .

الحجم
خروف دال هو من الحيوانات الكبيرة . وغالباً ماتكون الذكور أكبر من الإناث ، ويمكن أن تصل إلى 70 بوصة في الطول وتزن ما يصل الى 249 رطل . الإناث عادة ما يصل خحمهم نحو 63 بوصة في طول ويزنوا ما يصل إلى 150 رطل .

الوصف
يغطي جسم خروف دال بالمعطف الأبيض ، وهو معطف صوفي يساعده على الحصول على الدفئ الكافي للحماية من درجات الحرارة المنخفضة . كل من الذكور والإناث لهم قرون مقوسة بلون التان . الذكور لديهم قرون سمكا وأطول من الإناث . القرون مصنوعة من نفس مادة (الكيراتين) مثل المسامير البشرية . ترتبط حياة خروف دال في مناطق القطب الشمالي مع الهجرة الموسمية . يمكن لخروف دال التنقل مع ما يصل الى 6 مرات في السنة ، ويعيش في 6 مناطق مختلفة بسبب عدم الموسمية من الغذاء والظروف الجوية القاسية . خروف دال لديه الظلف المشقوق المجهز بمنصات قوية ، مما يساعده على التنقل عبر التضاريس الصخرية الوعرة .

الحمية
خروف دال هو من الأغنام الآكلة للأعشاب . اعتمادا على الموسم ، فإنه يستهلك أنواع مختلفة من الأعشاب ، نباتات السعادى والأشنات والطحالب والصفصاف . يعاني خروف دال خلال فصل الشتاء من المصادر الغذائية الشحيحة والمحتوى المعدني المنخفض جدا .

التكاثر
تعيش الذكور والإناث في مجموعات منفصلة . الذكور (تعرف بإسم الكباش) والتي تشكل مجموعة تسمى بالفرق التي تتكون من 15 عضوا . تعيش الإناث (تعرف بإسم النعاج) في مجموعات أكبر مع أبنائهم . موسم التزاوج من خروف دال يستمر من نوفمبر إلى ديسمبر . تحدث معارك بين الذكور في تسابق التزاوج .
تكتشف الذكور للإناث المستعدة للتزاوج من خلال رائحتها . بعد التزاوج ، تبقى الذكور على مقربة من الإناث في عدة أيام لمنع التزاوج مع أي ذكر آخر . يستمر الحمل نحو 4.5 أشهر وينتهي بشاة واحدة . صغار خروف دال على استعداد للسفر مع والدتهما بعد 24 ساعة فقط من الولادة .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لخروف دال هي الدببة الشيب والذئاب ، ولفرينس والذئاب والنسور .

العمر
عمر الأغنام يمكن تحديدها عن طريق عد حلقات القرون . في كل عام ، من أبريل إلى سبتمبر يتشكل شكل جديد للحلقة . يمكن لخروف دال في البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 10 سنوات في البرية .