القسم العام

مجموعة من فوائد قرع العسل المختلفة

نبتة القرع

تحتوي بذور نبتة القرع العسلي أو ما تسمى بنبتة اليقطين في بعض الدول، على العديد من الأحماض الدهنيّة، والفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة المفيدة لصحّة الجسم والشعر، كما ويعدّ زيت القرع العسلي المستخرج من بذور نبتة القرع العسلي من أفضل الزيوت المستعملة للعناية بالبشرة، فهي تعمل على تهدئة التهيّج الحاصل في البشرة، وترطيبها، وحمايتها، وتجديد وإصلاح خلاياها، فمع هذه الفوائد العديدة يجب أن تحرص كل سيدة على جعل استعمال زيت القرع العسلي روتيناً يومياً لها، وسيقدم هذا المقال مجموعة من فوائد قرع العسل المختلفة.

فوائد زيت قرع العسل

  • يرطب البشرة بشكل جيد، فهو غني بالأحماض الدهنية، كما يساعد في تنظيم إفراز الزيوت الزائدة في خلايا البشرة، ليكون بذلك من أفضل الزيوت التي يمكن أن تستعمل كعلاج للبشرة الدهنيّة والجافّة.
  • يجدّد خلايا البشرة، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين AA الذي يعمل كمحفّز على إنتاج الخلايا الجديده، وإصلاح الخلايا التالفة، وبذلك سيعطي زيت قرع العسل البشرة مظهراً صحياً مشرقاً ونضراً، كما ويمكن استعماله كمقشر فعال للبشرة، حيث تستخدمه العديد من صالونات التجميل في علاج من مشاكل البشرة المختلفة.
  • يحمي البشرة من العوامل البيئية المحيطة والملوثات الخارجية، حيث يعد زيت قرع العسل غني بالزنك والسلينيوم الذين يعملان على حماية البشرة من العوامل الخارجية كالأتربة، كما ويشكل طبقة على البشرة تقوم بحمايتها من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.
  • يحافظ على مرونة البشرة، إذ يعدّ مصدراً طبيعيّاً للزنك، وفيتامين CC اللذان يحفزان على إنتاج الكولاجين في البشرة، ممّا يعمل على شدّ البشرة، وحمايتها من الترهلات والتجاعيد، كما يساعد في الحصول على بشرة أكثر شباباً.
  • التخلص من حب الشباب، زيت القرع العسلي غني بالزنك والسلينيوم الذين يعملان على منع ظهور حب الشباب، ليتمّ الحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب.
  • يحمي البشرة من التلف وأثار الشيخوخة المبكرة، فزيت القرع العسلي غني بمضادات الأكسدة كفيتامين EE، الذي يعد من أهم الفيتامينات النحاربة لشيخوخة.
  • يهديء من تهيج البشرة واحمرارها، حيث يحتوي زيت القرع العسلي على عناصر مضادة للالتهاب، تعمل على تهدئة البشرة وإخفاء الاحمرار، لتعمل بذلك كمهدّيء للأكزيما والطفح الجلدي.
  • يعطي الشعر مظهراً صحياً ولامع، فهو غني بفيتامين A, B, K، والكبريت، والزنك، وأوميجا33، التي تعدّ من أهمّ الفيتامينات المهمّة لصحة الشعر وفروة الرأس، ومع استخدامه المتكرر يتم الحصول على شعر صحيّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى