القسم العام

ماهو الذهب الأزرق

ما هو الذهب الأزرق

للذهب ألوان متعددة منها ما هو أبيض ومنها ما هو مائل للإصفرار، ومنها ما هو أسود، ومنها أيضاً ما هو أزرق.

ألوان الذهب :

الذهب الأبيض والأصفر:

يعتبر الذهب الأبيض والذهب الأصفر من المعادن النادرة والتي يستخلص منها كافة الشوائب. ليظل الذهب يلمع، وهو معدن غالي الثمن ويصنع منه المجوهرات وبعض الأدوات الغالية الثمن.

الذهب الأسود :

الذهب الأسود هو تلك الثروة المتواجدة في بطن الأرض إنه النفط وهو يتواجد في مناطق معينة في العالم وكلفة استخراجه غالية الثمن، ويعد من أهم الأسلحة في العصر الحديث وتعتمد عليه حيات الإنسان وتطورها بشكل كبير إذ يلعب دورا هاما في كل ما هو مصنوع تقريبا، وهو ثروة اقتصادية تعتاش عليها الكثير من البلاد في العالم، كما حدثت من أجله الكثير من الحروب، ولا زالت أغلب الصراعات على الساحة العالمية يتحكم فيها النفط.

الذهب الأزرق:

الذهب الازرق ينتج عن خلط معدن الذهب مع الحديد لينتج عنها سبائك زرقاء تدعى بالذهب الأزرق. أما إذا تم خلط معدن الالومونيوم مع الذهب فسوف يعطينا الpurple gold. .

الذهب الازرق هو عبارة عن سبائك هشة الشيء الذي يجعل صناعة المجوهرات منها أمراً صعب، ولهذا السبب تكون المجوهرات التى يتم صناعتها من الذهب الازرق مجوهرات نادرة ومميزة وباهظة الثمن.
النوع الأثمن من الذهب الأزرق :

يطلق اسم الذهب الازرق على الماء لأنه من أعظم أسرار الوجود، ومن اهمها، فلا حياة دون الذهب، لذا فهو الأغلى ثمناً، وقيمة، إنه سلعة استراتيجية، وقلته سبب في معاناة الكثير من الدول، وهو السبب في بعض الصراعات بين دول أخرى أيضا، كثيرا ما يموت الناس من العطش بشتى أنحاء العالم، ولأن كميات المياه العذبة في تراجع والمواسم في تغير، وتحلية مياه البحار مهمة شاقة وغالية الثمن يعول كثير من الباحثين على عقل الإنسان الذي يتوجب عليه عدم إهدار هذه القيمة العظيمة والمحافظة عليها. وللماء فوائد كبيرة وكثيرة، على جسم الإنسان، وللأرض ، وللحيوان، والنبات، وجميع الكائنات على وجه الأرض تحتاج للماء بشكل أساسي وتعتمد حياتها عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى