عالم الحيوانات

معلومات عن سمك الانقليس الرعاد

سمك الانقليس الرعاد هي السمكة المتواجدة في مياه أمريكا الجنوبية ، وهي السمكة القادرة على توليد صدمة كهربائية بقوة 500 فولت . تنتج سمكة الانقليس الرعاد الصدمة الكافية لإيذاء أي حيوان ثديي كبير ، بما في ذلك البشر .Electric eels live

سمك الانقليس الرعاد من فئة شعاعيات الزعانف التابعة لأسرة Gymnotidae . يعتبر هذا السمك من الأنواع التي تتناول اللحوم في نظامها الغذائي . يصل حجم سمك انقليس رعاد نحو 8.22 قدم بينما يصل وزنه إلى 20 كغ (44 رطل) . غالباً ما تأتي سمكة الانقليس الرعاد باللون الأسود والأبيض والبنفسجي والأزرق .swarm

معلومات عن سمك الانقليس الرعاد
يمكن لسمكة الانقليس الرعاد ان تنمو لتصل إلى 2.5 متر . يميل سمك الانقليس الرعاد إلى العيش في أسرة موحلة في المياه الهادئة ، من خلال تناول الأسماك والثدييات الصغيرة .

على الرغم من اسم ثعبان البحر الكهربائي ، والمرتبط بإسم سمك الانقليس الرعاد ، فإنه في الواقع من أكثر الاسماك ارتباطا بسمك السلور وليس ثعبان البحر المشترك من الأسماك . هناك الكثير من سمك الانقليس الرعاد الذي يميل إلى أن يكون أصغر من نظرائهم .

يستخدم سمك الانقليس الرعاد للكهرباء لإحداث صدمة لفريسته ، يتم إنتاجها في أزواج من الأجهزة والتي يتم العثور عليها في بطن ثعبان سمك الانقليس الرعاد . هذه الأجهزة الكهربائية المنتجة تستغرق حوالي 80٪ من جسد ثعبان البحر الكهربائي والتي تترك نحو 20٪ فقط من الجسم ، والتي يحتاجها الجسم من أجل البقاء .

التوزيع
يتم العثور على ثعابين الانقليس الرعاد في المياه العذبة من أحواض أنهار الأمازون وأورينوكو في أمريكا الجنوبية ، ويميل سمك الانقليس الرعاد إلى تفضيل سهول النهر ، والمستنقعات ، والسهول الساحلية ، والجداول . كما يميل سمك الانقليس الرعاد في العيش على القيعان الموحلة في المياه الهادئة والراكدة من الأنهار ، حيث يقضي سمك الانقليس الرعاد معظم وقته في الصيد .

السلوك
وكما هو معروف ان تربية سمك الانقليس الرعاد تتبع سلوك غير عادي . في موسم الجفاف ، يبني الذكور للعش حتى تضع اناث سمك الانقليس الرعاد لبيضها . يفقس ما يصل إلى 17،000 من صغار سمك الانقليس الرعاد في عش واحد . تتغذى صغار سمك الانقليس الرعاد بشكل رئيسي على اللافقاريات المتواجدة في قاع النهر ، ومع ذلك ، فإنها تلتهم البيض من دفعات الثعابين الكهربائية الأخرى .

العمر
يبلغ متوسط عمر سمك الانقليس الرعاد نحو 15 إلى 22 عاماً .

 

زر الذهاب إلى الأعلى